محمد المغلوث

محمد المغلوث يسلط الضوء على برامج مبادرة الشركات الناشئة الجامعية

سلط الأستاذ محمد المغلوث؛ قائد فريق تعزيز ثقافة ريادة الأعمال بمبادرة الشركات الناشئة الجامعية التابعة للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، الضوء على البرامج والمعسكرات التي تقوم بها الهيئة لدعم رواد الأعمال بالجامعات السعودية.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات اليوم الثالث من احتفالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال المنظمة من سواحل الجزيرة الإعلامية، تحت إشراف الأستاذة الجوهرة العطيشان؛ رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير مجلة “رواد الأعمال”، وبرعاية كريمة من صاحب السمو الأمير سعود بن سلطان بن عبدالله آل سعود.

وأكد محمد المغلوث أن معسكرات تطوير النموذج الأولي بالجامعات، يشمل جميع منسوبي الجامعات من أعضاء هيئة التدريس، والطلاب والطالبات؛ حيث تركز على مشاريع الطلاب الجامعية والتي تهدف إلى تحويلها وتطويرها إلى نماذج أولية، وذلك من خلال تنمية المهارات الريادية، وحل المشاكل المصاحبة لها، وصقل الكفاءات الإدارية.

وأضاف أنه تم تصميم برنامج من الفكرة إلى السوق؛ حيث يعمل على بناء محتوى المعسكرات الريادية الجامعية لتطوير نماذج العمل الأولية، ويهدف البرنامج إلى توفير خيار التعليم الذاتي للمهتمين بنماذج العمل الأولية ويعرض على منصة أكاديمية منشآت ضمن رؤيتها لتقديم التعليم الفردي المستدام في الموضوعات الريادية.

وأوضح محمد المغلوث أن أهداف البرنامج تتمثل في زيادة الوعي، وإعداد محتوى رقمي، وتطوير المشاريع الجامعية الريادية، إضافة إلى ربط المشاركين في برامج منشآت سواء مزايا أو طموح وغيرها، إلى جانب بناء فكر ريادي منهجي.

أفاد محمد المغلوث، أن تسريع مشاريع التخرج في الجامعات هي مبادرة وطنية تساهم في تطوير بيئة ريادة الأعمال وتمكن الطلاب من أصحاب الابتكارات، من تطوير وتمكين شركاتهم الناشئة من السوق السعودي.

جدير بالذكر، أن احتفالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال تأتي من تنظيم شركة سواحل الجزيرة الإعلامية، برعاية استراتيجية لكل من الخطوط السعودية، ومنصة “ملهم” molhem.com، وشركة خطيب وعلمي كراعٍ فضي، والراعي الإعلامي إذاعة ألف ألف، علمًا بأنه يمكن التسجيل للحضور افتراضيًا عبر الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــا).

تهدف احتفالية مجلة “رواد الأعمال” إلى المشاركة الفاعلة في تطوير منظومة المنشآت الاقتصادية الصغيرة، بما يجعلها قادرة على بناء شباب وشابات الأعمال، وفقًا للأهداف العامة ثقافيًا واجتماعيًا وإعلاميًا، علمًا بأن الإعلام الاقتصادي المتخصص يخاطب اليوم قاعدة عريضة تزداد يومًا بعد يوم؛ لقيادة الجيل الجديد من شباب وشابات الأعمال إلى اقتصاديات المعرفة.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

فنتك السعودية

«فنتك السعودية» تناقش مستقبل المصرفية المفتوحة في السعودية

تناقش فنتك السعودية، الاثنين 29 نوفمبر الجاري، مستقبل المصرفية المفتوحة في السعودية وتأثيرها في القطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.