محمد العقبي: المؤسسات الرسمية العربية أصبحت أكثر تفاعلًا مع وسائل التواصل الاجتماعي

أكد محمد العقبي؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن الاجتماعي المصرية أن المؤسسات الرسمية في العالم العربي أصبحت تتفاعل بشكل مباشر مع وسائل التواصل الاجتماعي، إيمانًا بأهمية هذه الوسائل، وسرعتها في توصيل الرسائل الإعلامية.

وأوضح – أمام منتدى مسك للإعلام الذي استضافته القاهرة – أن الوزارة لديها استراتيجية إعلامية واضحة هدفها صناعة المحتوى التعريفي بالوزارة وبرامجها وخدماتها من خلال كافة آليات التواصل التقليدية والجديدة، بهدف تقديم خدمة للناس ورفع وعي المواطنين بخدمات الوزارة لتمكينهم للحصول على هذه الخدمات.

وأشار إلى أن الوزارة لديها حسابات علي جميع وسائل التواصل الاجتماعي، مع الحرص على صناعة الرسائل الإعلامية بما يتناسب مع طبيعة وجمهور هذه الوسائل.

وأضاف نحن نركز على الإعلام الإليكتروني ويتم تحديث موقع الوزارة والبيانات المقدمة عليه أولًا بأول، كما يتم تلقى الآف الشكاوى يوميًا من خلال الموقع الاليكتروني أو السوشيال ميديا أو من الصحف والوسائل التقليدية،  ويتم التردد عليها.

وأعلن قرب إطلاق تطبيق إليكتروني على الهاتف الذكي تطبيق “معاشي” الذي يخدم أصحاب المعاشات، ويقدم ٢٥ خدمة لأصحاب المعاشات، ما يسهل عليهم الحصول على المعاش، ومعرفة كافة المعلومات الخاصة بكل مستفيد، كما سيتم تطبيق المعاملات الإليكترونية في جميع خدمات الوزارة مثل: مشاريع الأسر المنتجة، والرغبة في إعالة طفل، وما إلى ذلك.

ولفت إلى حرص الوزارة على إنتاج مواد واستخدام آليات تواصل مؤثرة في صناعة الوعي، ومن بينها: السينما الوثائقية كأداة لتوثيق وتسجي مشروعات الوزارة، ولفت إلى أن الوزارة أنتجت خلال 4 سنوات نحو 40 فيلمًا من بينها: فيلم مستورة الذي حصل على جوائز عالمية.

وأوضح “العقبي” أن الرسالة الإعلامية الجديدة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي تعتمد على الحرية والكادر البشرى ثم الإمكانيات، لافتًا إلى امتلاك الوزارة لعناصر شابة مدربة ومبدعة في صناعة المحتوى المميز.

أحمد الطويان : الدبلوماسية الرقمية أداتنا للتواصل مع الشباب والعالم

الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال. يعمل مديرًا لتحرير مجلة رواد الأعمال للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شاهد أيضاً

أسعار العملات مقابل الريال اليوم الثلاثاء

أسعار العملات مقابل الريال اليوم الثلاثاء 18 فبراير 2020

في إطار حرصنا على تقديم خدمة مميزة للقراء، يعرض موقع “رواد الأعمال” يوميًا، قائمة بأحدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.