السريحي

محمد السريحي: نعيش الآن في عصر اقتصاد المعرفة وبيع الأفكار

شدد الدكتور محمد السريحي؛ رئيس المجلس العربي للابداع والابتكار؛ عضو الاتحاد العربي للتنميه المستدامة والبيئة؛ مؤسس ديوانية السريحي للإبداع، على أهمية اقتصاد المعرفة بالنسبة للوطن العربي حاليًا، وذلك ضمن مشاركته في احتفالية سواحل الجزيرة الإعلامية بمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال على مدار 4 أيام متتالية، بداية من يوم الأحد الموافق 21 نوفمبر على منصة “زووم”، تحت إشراف الأستاذة الجوهرة العطيشان؛ رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير مجلة “رواد الأعمال”، وبرعاية كريمة من صاحب السمو الأمير سعود بن سلطان بن عبدالله آل سعود.

وأوضح السريحي أن الفترة الحالية تستدعي الاستفادة من ريادة الأعمال واقتصاد المعرفة، مفيدًا أن الاقتصاد في الوطن العربي، يعتمد حاليًا على الصورة غير النمطية وبيع الأفكار، فاقتصاد المعرفة هو المستقبل بالنسبة لرواد الأعمال.

وأضاف السريحي أن هناك العديد من التغيرات الجذرية المهمة التي تطرح العديد من التحديات والفرص، فضلًا عن تعاظم أهمية المعرفة في الآونة الأخيرة.

وأكد السريحي أن هناك فرق بين حاضنات الأعمال ومسرعات الأعمال، بينما يمكن لرائد الأعمال أن يكون رجل أعمال في المستقبل إذا ما تحققت رؤياه.

جدير بالذكر، أن احتفالية مجلة “رواد الأعمال” تهدف إلى المشاركة الفاعلة في تطوير منظومة المنشآت الاقتصادية الصغيرة، بما يجعلها قادرة على بناء شباب وشابات الأعمال، وفقًا للأهداف العامة ثقافيًا واجتماعيًا وإعلاميًا، علمًا بأن الإعلام الاقتصادي المتخصص يخاطب اليوم قاعدة عريضة تزداد يومًا بعد يوم؛ لقيادة الجيل الجديد من شباب وشابات الأعمال إلى اقتصاديات المعرفة.

تأتي احتفالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال من تنظيم شركة سواحل الجزيرة الإعلامية، برعاية استراتيجية لكل من الخطوط السعودية، ومنصة “ملهم”، وشركة خطيب وعلمي كراعٍ فضي، والراعي الإعلامي إذاعة ألف ألف، علمًا بأنه يمكن التسجيل للحضور افتراضيًا عبر الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

فنتك السعودية

«فنتك السعودية» تناقش مستقبل المصرفية المفتوحة في السعودية

تناقش فنتك السعودية، الاثنين 29 نوفمبر الجاري، مستقبل المصرفية المفتوحة في السعودية وتأثيرها في القطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.