محمد الحسن

محمد الحسن: السوق السعودي يحتاج إلى فتح أبواب المشاركة

أكد محمد الحسن؛ رائد الأعمال ومؤسس منصة Shuttle لتوصيل طلبات أصحاب المتاجر الإلكترونية باستخدام الخزائن الذكية، أهمية فتح أبواب المشاركة في السوق السعودي، موضحًا أن مسرعات الأعمال تواجه مشاكل في اقتناص المشاريع الريادية الرائعة وفرق العمل الاستثنائية.

جاء ذلك في حديثه الحصري لمجلة “عالم التكنولوجيا” التابعة لمؤسسة سواحل الجزيرة الإعلامية، والتي تتبع لها مجلة “رواد الأعمال” أيضًا؛ حيث تصدر غلاف عدد يوليو عام 2021، وأفصح عن العديد من الأمور المهمة التي يمكنها أن تساعد رائد الأعمال في مسيرته.

وقال محمد الحسن إن حاضنات ومسرعات الأعمال تسعى إلى دعم المشاريع الصغيرة، مشيرًا إلى أنها تواجه مشاكل في اقتناص المشاريع الريادية الرائعة.

وأضاف: “لاحظنا قبولًا كبيرًا من الحاضنات والمسرعات في دعمنا بشكل كبير من ناحية الوصول الاستثماري، وتبادل الخبرات، وإعطائنا بعض المستشارين ونصائحهم، خاصةً أن السوق السعودي يفتقد إلى فتح أبواب المشاركة مع بيئات ومجتمعات كثيرة، وذلك بعيدًا عن برنامج “بادر”؛ كونه المنصة الأولى في مشاريع رواد الأعمال”.

وعن منصة Shuttle لتوصيل طلبات أصحاب المتاجر الإلكترونية باستخدام الخزائن الذكية، قال محمد الحسن: “نقدم حلولًا لوجستية متخصصة في خدمة المتاجر الإلكترونية، كتوصيل طلبات المتاجر الإلكترونية عبر الخزائن الذكية بالقرب من منزلك، أو مقر عملك؛ لتقدم لك ولعميلك تجربة فريدة وكفاءة عالية في التوصيل واستلام الطرود البريدية لمتجرك الإلكتروني”.

وأضاف أن مزايا الخدمات التي تقدمها Shuttle لأصحاب المتاجر الإلكترونية تتمثل في قابلية الربط مع منصات التجارة الإلكترونية عبر API، وإدارة الطلبات ومتابعتها بشكل فوري، مع تتبع آلي ذكي ودقيق يُرسل للعميل وصاحب المتجر، وتوفير خدمة التسليم للعميل على مدار الساعة في جميع أيام الأسبوع، والدفع عند الاستلام، وعبر “مدى”، وخدمات الدفع الإلكتروني، والشحن إلى مدن المملكة بأقل التكاليف؛ وذلك من خلال 60 خزنة ذكية بالرياض وجدة والدمام، بتكلفة شحن ثابتة لجميع الخزائن.

وأوضح محمد الحسن أن التكامل بين فرق العمل اللوجستية والشركات المتخصصة يحقق رضا العميل، مؤكدًا أن مشروع Shuttle يستخدم تقنية إنترنت الأشياء لتسليم الطلبات، ويتعرف على المشاكل ليعالجها، ويسخر الإمكانيات البشرية كافة، كما يسعى لمعرفة حاجة السوق بدقة لإنجاح مشاريع التجارة الإلكترونية؛ وذلك من خلال خبير تقني لإدارة المشروعات.

جدير بالذكر أن محمد الحسن يقدم خدمات استشارية في مجالات تطوير الأعمال وكيفية دخول السوق؛ حيث حصل على استثمارات لأكثر من 100 شركة ناشئة، كما يشارك في تثقيف المجتمع بريادة الأعمال مع بنك التنمية الاجتماعي، ويدرب في معسكرات تدريبية وورش عمل في مجال ريادة الأعمال لمدة تجاوزت 150 ساعة تدريبية، مع تطبيق آليات تأسيس المشاريع الرشيقة لرواد الأعمال لأكثر من 20 شركة ناشئة، وتطوير برنامج مسرعة الأعمال التجارية الأولى في برنامج بادر لحاضنات ومسرعات الأعمال 2018.

اقرأ أيضًا:

سامي الحلوة يتحدث عن خدمات تطبيق “نعناع”

أحمد قطان: كود البناء السعودي يمنح رواد الأعمال فرصة للاستثمار

هشام الدعيج يحكي تجربته في مشروعه “20Grill”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني السعودي 91

اليوم الوطني السعودي 91.. مؤشرات ريادة الأعمال بالمملكة في 2021

لو اعتبرنا اليوم الوطني السعودي 91 بمثابة فرصة لجرد ما حققته المملكة من إنجازات خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.