"محتوايز"

“محتوايز”.. مبادرة تطوعية تتحول لشركة ناشئة

أطلق شباب سعودي، مبادرة بعنوان “محتوايز” ؛ بهدف إثراء المحتوى العربي، ونشر المعرفة للمجتمع؛ وذلك من خلال ثلاث طرق رئيسة: نشر المحتوى الصوتي والمرئي والكتابي؛ باختيار موضوع شهري، ثم ترجمة المحتوى من الكتب والأبحاث والمصادر التي جُمعت من الإنجليزية إلى العربية، ونشرها على الموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي، ثم سرعان ما حققت المبادرة النجاح المأمول؛ فتحولت إلى شركة ناشئة؛ لتوظيف الشباب.

"محتوايز"

منتدى أسبار الدولي أول عميل

وقال خالد القنيعة مسؤول المبادرة: “إن “محتوايز” بدأ كمبادرة تطوعية، وبعد عدة أشهر من النجاح، كنا على وشك التوقف؛ لعدم وجود مردود مادي؛ إذ كنا نقدم كل الخدمات تطوعيًا، ففكرنا في أن نعرض على الشركات إنتاج مقاطع صوتية، وكتابة مقالات؛ فكان أول عميل هو منتدى أسبار الدولي؛ إذ كتبنا عدة مقالات حول: الذكاء الاصطناعي، والثورة الصناعية الرابعة، وغيرهما. وكانت النتيجة، خروجنا بمردود مادي أتاح لنا سداد رواتب الموظفين، وتطوير المشروع.

40 شركة

وأضاف:” تطور الأمر بالحصول على مجموعة من العملاء دوليًا ومحليًا؛ حيث كان الإقبال عاليًا؛ حتى بلغ عدد الشركات التي نقدم لها خدمات محتوى صوتي (بودكاست) أكثر من 40 شركة”.

واستطرد القنيعة:” تحولت مبادرة “محتوايز” اليوم إلى شركة بعدد ١٢ موظفًا، ما بين منتجين صوتيين، ومصممين، وكتّاب محتوى، ومسؤولي علاقات عامة، أنتجنا من خلالهم أكثر من٣٥٠حلقة صوتية، و٣٠٠ مقالة”.

"محتوايز"

وأشار إلى أن رؤية “محتوايز”، هي تكوين منصة معرفية متكاملة، توفر معرفة موثوقة لمختلف شرائح المجتمع عن موضوعات مهمة لحياة الفرد، بطريقة ممتعة ومبسطة.

ويتواجد في “محتوايز”، شبكة بودكاست بإدارة وإنتاج محتوايز؛ حيث يحصل صناع المحتوى على استشارات وخدمات إنتاج صوتي، وكتابة سيناريوهات، وغيرها من الخدمات. ويندرج ضمن شبكة محتوايز: بودكاست بصراحة، وبودكاست سوالف بزنس، وبودكاست ظرف مكان، وغيرها.

اقرأ أيضًا:

سمات المبدعين.. الشغف أساس الابتكار

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إنتاج وحدات تعقيم الطائرات

إنتاج وحدات تعقيم الطائرات محليًا وضمان السلامة

وقّعت الشركة السعودية للخدمات الأرضية (SGS)، الشركة الرائدة في تقديم خدمات نوعية لقطاع المناولة الأرضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.