العدل عن بعد

محاكم التنفيذ تتيح جميع خدماتها للمستفيدين من منازلهم

فعلت وزارة العدل من خلال البنية الرقميّة لأنظمتها نظام العمل عن بُعد لجميع القُضاة بمختلف محاكم التنفيذ بالمملكة؛ وذلك وفق أحدث الأدوات التقنيّة والتطبيقات، بما يوفر جميع الخدمات للمستفيدين من منازلهم.

وقالت الوزارة: إن هذه الخطوة تأتي تماشيًا مع مبادرة العدل عن بعد والتي تعزز من الإجراءات الاحترازية والتدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس “كورونا الجديد” (كوفيد 19).

وكشفت الوزارة أن قضاة محاكم التنفيذ وخلال 3 أيام عمل بحسب الإحصائيات أصدرت 6864 قرارًا من خلال العمل عن بُعد، وبلغ عدد طلبات المستفيدين لمحاكم التنفيذ خلال ذات الفترة التي رُفعت إلكترونيًا عن بُعد من خلال الخدمات الإلكترونية عبر بوابة ناجز Najiz.sa نحو 4,588 طلب تنفيذ، فيما بلغ عدد الخدمات التي أنجزها أطراف التنفيذ إلكترونياً 7006 طلبات إلكترونية تمّت جميعها عن بُعد.

وأكدّت الوزارة أن تمكين القُضاة من الدخول لأنظمة الوزارة وهُم في منازلهم جرى وفق أحدث الأنظمة التي تضمن سير العمل بكل سهولة وأمان، مشيرةً إلى أن هذا الربط يمكن القضاة من ممارسة أعمالهم وإنجاز طلبات التنفيذ بسرعة للمستفيدين.

وأوضحت الوزارة أن العملية تتم وفق منظومة عمليّة رقمية بالكامل تبدأ حينما يرفع المستفيد طلب التنفيذ إلكترونيًا ومن ثم يحال إلكترونيًا من قبل موظفي قسم الإحالات ويقومون بالتدقيق وإحالة الطلبات إلى قضاة التنفيذ عن بُعد وهم في منازلهم، ومن ثم يؤدي قضاة التنفيذ بقية الإجراءات بمنظومة عمل متكاملة عن بُعد.

ووفّرت الوزارة دليلًا إرشاديًا للعمل عن بُعد لجميع موظفيها ولأصحاب الفضيلة القضاة؛ لتسهيل أعمالهم وضمان استمراريتها بجودة وإتقان حيث يتضمن الدليل الشروحات والخطوات الضرورية لضمان جودة العمل عن بُعد.

اقرأ أيضًا:

صور| انطلاق الحملة الميدانية للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية بالأحساء

«التجارة» تُنفذ 355 جولة ميدانية على المحال التموينية بعسير

وزير البيئة : «لدينا مخزون كافي من المياه والمنتجات الزراعية»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.