محافظ “منشآت” يؤكد على فوائد نظام الإفلاس لدعم روّاد الأعمال

شهدت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، اليوم الإثنين، انطلاق فعاليات المؤتمر الأول لتسوية حالات الإفلاس، في العاصمة السعودية “الرياض”، تحت رعاية الدكتور ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، وبمشاركة إعلامية لمجلة “رواد الأعمال”.

من جهته، تحدّث المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد؛ محافظ منشآت، في جلسة بعنوان “الأثر الاقتصادي لنظام الإفلاس”، عن فوائد نظام الإفلاس الحالي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، في تسريع إجراءات الإفلاس لصغار المدينين، وتقليل خطوات وتكاليف إجراءات الإفلاس، وحماية حقوق المنشآت الأخرى.

وحرص الرشيد على إظهار دور منشآت التكاملي بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى؛ لدعم وتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة وروّاد ورائدات الأعمال.

الجدير بالذكر أن منشآت عملت على مراجعة نظام الإفلاس، وأبدت توصياتها بما يتوافق مع تسريع إجراءاته بما يخدم صغار المدينين من خلال تقليل خطوات إجراءات الإفلاس، وتقليل تكاليف إجراءات الإفلاس، وحماية حقوق المنشآت الأخرى.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية تطلق برامج تدريبية في عدد من التخصصات

أعلنت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، عن إطلاق مجموعة من برامج التدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.