محافظ منشآت يؤكد على دور الإعلام الريادي في بناء جيل محفز لريادة الأعمال

أقامت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت ” ديوانية الإعلام الريادي بحضور محافظ الهيئة المهندس صالح الرشيد ونخبة من الإعلاميين، والتي تأتي ضمن إطار دعم لثقافة العمل الريادي وتوظيفه لإشراك المجتمع المحلّي.

وألقى محافظ “منشآت” خلال كلمته على دور مبادرة الإعلام الريادي في توظيف الإعلام التقليدي والرقمي بما يدعم الريادة والأعمال على مستوى المملكة بتسليط الضوء على القصص والتجارب الملهمة، وبناء جيل إعلامي داعم ومحفز لريادة الأعمال.

كما سلطت الديوانية الضوء على ركائز مبادرة الإعلام الريادي وأهميته والفئات المستهدفة، والتي تهدف إلى نقل وتوثيق التجارب والتحدّيات الريادية، وتطوير صناعة المحتوى الإعلامي وخلق جيل إعلامي متخصص في المحتوى الريادي، إلى جانب توفير بيئة إعلامية ريادية تحفّز الشباب لبناء مشاريعهم الخاصّة.

وتعمل المبادرة على تمكين الإعلاميين من المعارف والمفاهيم الريادية لتطوير اللغة الإعلامية المستخدمة في القنوات المختلفة، وإثراء المحتوى المحلي الريادي، إضافة إلى تصميم وتطوير البرامج والمسابقات الإعلامية الداعمة لرواد الأعمال.

وأصدرت “منشآت” ممثلة بمبادرة الإعلام الريادي معجم تعريفي للمصطلحات الريادية ومصطلحات الأعمال.

كما تهدف المبادرة لإقامة فعاليات مشتركة من حلقات نقاش و ورش عمل و ندوات بين رواد الأعمال والإعلاميين، وإقامة دورات تدريبية تطويرية متخصصة بمفاهيم ريادة الأعمال مقدمة للإعلاميين على مستوى المملكة وخارجها، وتنظيم مسابقة تفاعلية تستهدف الإعلاميين وطلاب الجامعات.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة : الجامعة هي المكان الأفضل لاستضافة رايز أب

أعرب رئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة، فرانسيس ريتشارد دوني، عن سعادته باستضافة الجامعة قمة رايز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.