مسرعة أعمال الترفيه

محافظ منشآت: «سجلنا 71 استثمارًا في مشاريع ناشئة خلال 2019»

كشف المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد؛ محافظ منشآت عن تسجيل 71 استثماراً في مشاريع ناشئة، داخل المملكة خلال عام 2019م ،بزيادة نسبتها 92%.

 

وقال محافظ منشآت، بالتزامن مع انطلاق ملتقى بيبان الرياض 2020، إنه بلغ إجمالي قيمة التمويل للمشاريع الناشئة 251.25 مليون ريال سعودي، بزيادة نسبتها 35%.

 

وأضاف أن عدد المستثمرين وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، بواقع 41 مستثمرًا في شركات ناشئة تتخذ من المملكة مقرًا لها في عام 2019، في حين تستحوذ مسرعات الأعمال على 32% من إجمالي الاستثمارات.

 

وبين أن المستثمرين السعوديين هم أكثر المستثمرين نشاطًا، في الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بواقع 48 مستثمرًا.

 

وحل قطاع التجارة الإلكترونية في المرتبة الأولى، باعتباره القطاع الأكثر نشاطًا، من حيث عدد الصفقات بنسبة بلغت 27%، في حين استحوذ قطاع النقل والمواصلات على أعلى نسبة تمويل بلغت 26%.

 

 

اقرأ أيضا:

اليوم.. غرفة الخرج تنظم ندوة “التمكين الشخصي”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.