صناعة الفرص فترة الأزمات

محافظ «منشآت»: الهيئة تخدم 560 ألف سجل تجاري في المملكة

كشف المهندس عصام الذكير؛ نائب محافظ الهيئة العامة المنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، عن أن الهيئة تخدم نحو أكثر من 560 ألف سجل تجاري في المملكة تمثل أكثر من 99% من إجمالي الشركات في المملكة.

وأوضح «الذكير»؛ خلال مشاركته في فعاليات معرض الاستثمار في الشركات الناشئة ومؤتمر «ستارت سمارت»، أمس الأول، بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، بحضور أكثر من 2000 مشارك ومشاركة، أن «منشآت» ستعمل جنبًا إلى جنب مع الفائزين في مسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة، مؤكدًا أنه سيجري متابعة أداء الفرق الأخرى _حتى غير الفائزة_ ومدى تمكينهم من الدعم والخدمات والمنتجات المقدمة من الهيئة؛ بما يخدم أهداف رؤية المملكة 2030.

وقال إن منشآت تعمل خلال هذه الفترة على عده محاور، يتمثل محورها الأساسي في التمويل؛ إذ أُسست الشركة السعودية للاستثمار الجريء بقيمة 2.8 مليار ريال، وعملت منشآت على الإقراض غير المباشر؛ حيث كان تمويلها بقيمة تتجاوز المليار ريال للشركات الصغيرة.

ولفت إلى أنه تم افتتاح 3 مراكز ابتكار، وهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط بمجال الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، وفي مجال الأمن السيبراني، وتقنية تحلية المياه، موضحًا أن الدورة الرابعة من مسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة تميزت بعقد منتدى الاستثمار في الشركات الناشئة، بمشاركة نحو أكثر من 80 شركة ناشئة مبتكرة من جميع أنحاء العالم.

جدير بالذكر، أن منتدى MIT للشركات الناشئة في السعودية يُعد منصة تجمع الشركات الناشئة والصغيرة من المملكة وحول العالم، مع المستثمرين لتوسيع أعمالهم في المملكة؛ حيث تضمن ورش عمل قدمها كبار التنفيذيين من كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال وجامعة “إمبريال كوليدج” في لندن.

اقرأ أيضًا:

«سمات رائد الأعمال الناجح» برنامج تدريبي في «هندسة الليث»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات

ينظم مركز دلني للأعمال ورشة عمل عن بُعد بعنوان “الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.