محافظ منشآت

محافظ منشآت: البنك الجديد يخدم كل المناطق عبر قنوات رقمية

أكد المهندس صالح الرشيد؛ محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، أن مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة تمثل 28% من الاقتصاد السعودي.

وأوضح محافظ منشآت أن إنشاء بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة كأحد الصناديق والبنوك التنموية التابعة لصندوق التنمية؛ سيساعد في وصول نسبة المساهمة SME’S إلى 35% وفق رؤية المملكة 2030.

وأضاف أن البنك الجديد سيركز على تمويل القطاعات الجديدة التي تستهدفها رؤية 2030، موضحًا أن الهدف يكمن في زيادة التمويل المقدم إلى قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وسد الفجوة التمويلية.

وكشف محافظ منشآت أن البنك الجديد سيخدم كل مناطق السعودية عن طريق القنوات الرقمية، مؤكدًا أنه سيركز على تمويل الشركات الصغيرة في القطاعات الواعدة.

جدير بالذكر، أن إطلاق بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة التي عملت عليها «منشآت»، وشملت 16 مبادرة أساسية، و9 مبادرات محورية؛ إحداها تأسيس البنك.

اقرأ أيضًا:

غرفة حفر الباطن تستعرض الفرص الاستثمارية في المجال الصحي

مجلس الوزارء يوافق على إنشاء “بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة”

وزارة المالية تعلن إغلاق طرح صكوك فبراير بـ3.16 مليارات ريال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج الفحص المهني

إطلاق برنامج الفحص المهني لضمان كفاءة العمالة المهنية في سوق العمل

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، يوم الأحد الموافق 7 مارس، برنامج الفحص المهني، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.