ساما

«محافظ ساما» يُشيد بمبادرات شركات قطاع التأمين لمواجهة كورونا

أشاد الدكتور أحمد بن عبد الكريم الخليفي؛ محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، بمبادرات شركات قطاع التأمين السعودية في دعم ومساندة جهود وزارة الصحة والكادر الصحي في المملكة؛ عبر تقديمها مساهمات مالية تجاوزت 67 مليون ريال.

وأبان «الخليفي» أن مبادرات شركات قطاع التأمين السعودية تأتي انطلاقًا من مضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ التي حثّ فيها الجميع على التعاون فيما بينهم لمواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، والحفاظ على صحة المواطن والمقيم، وبذل الإمكانات كافة من أجل دعم جهود القطاعات الحكومية؛ وعلى رأسها وزارة الصحة.

وأوضح محافظ ساما أن هذه المبادرات تأتي إيمانًا من شركات قطاع التأمين السعودية بواجبها الوطني، واستشعارًا لمسؤوليتها المجتمعية، وتقديرًا للجهود التي تبذلها وزارة الصحة.

جدير بالذكر، أن خادم الحرمين الشريفين أصدر توجيهات، بعد تفاقم أزمة فيروس كورونا، بتشكيل عدد من اللجان الوزارية؛ لدراسة آثار وتداعيات الأزمة الحالية وتحدياتها في عدد من القطاعات والمناطق ودراسة فرص معالجتها سواء بالدعم أو التحفيز أو غيرهما؛ حيث شملت اللجان «لجنة الطاقة، لجنة التجارة والسياحة والترفيه والرياضة، لجنة الصناعة والثروة المعدنية، ولجنة الخدمات اللوجستية».

وكانت حكومة المملكة العربية السعودية أصدرت، مؤخرًا، قرارًا بتعليق الحضور إلى مقار العمل في كل الجهات الحكومية، وذلك في إطار جهودها للسيطرة على الفيروس الجديد «كوفيد 19»؛ حيث يستثنى قرار حكومة المملكة القطاعات الصحية والأمنية والعسكرية ومركز الأمن الإلكتروني، ومنظومة التعليم عن بُعد بقطاع التعليم.

اقرأ أيضًا:

“تمهير” يودع أكثر من 17 مليون ريال مكافأة لـ 6215 متدرب

غرفة جدة تقدم سلسة توعوية للمراكز التجارية لتجاوز أزمة كورونا

مبادرة “دعم التوظيف” تصرف دعم المنشآت والوظائف خلال أسابيع

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تستضيف محافظ هيئة المواصفات والمقاييس والجودة

تنظم غرفة الشرقية بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، لقاءً تستضيف فيه الدكتور سعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.