عقود الإيجار التمويلي

محافظ “ساما” يدشن الشركة السعودية لتسجيل عقود الإيجار التمويلي

أعلنت الشركة السعودية لتسجيل عقود الإيجار التمويلي “سجل”، اليوم الأربعاء الموافق 22 يناير، عن تدشين هويتها وإطلاق خدماتها رسميًا في الرياض، برعاية الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي؛ محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”.

شهد التدشين، الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل؛ وزير الإسكان، إلى جانب دد من كبار المسئولين في الوزارة والمؤسسة.

من جهته، ألقى الخليفي كلمة نيابة عن أيمن بن محمد السياري؛ نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي ، أكد خلالها أن الشركة ستسهم في حفظ حقوق المتعاملين في منظومة الإيجار التمويلي؛ وذلك من خلال إنشاء سجل لعقود الإيجار التمويلي المبرمة في المملكة أو المنفذة فيها، وتقييد عقود البيع المترتبة على الإيجار التمويلي، وأي تعديل لهذه العقود، إلى جانب الإسهام مع الجهات المختصة بالتنفيذ بما يسهل في اتخاذ الإجراءات المناسبة لحفظ حقوق المتعاملين في هذه المنظومة.

وأبدى شكره لجميع المؤجرين من بنوك ومصارف وشركات تمويل، على مشاركتهم الفعالة في تأسيس الشركة التي ستسهم في تحقيق أهداف برنامج تطوير القطاع المالي المرتبطة بتمكين المؤسسات المالية من دعم نمو القطاع الخاص وتحفيز الاستثمار.

بدوره، أوضح السياري اهتمام المؤسسة بتوفير البيئة التنظيمية المتكاملة لممارسة نشاط التمويل، كما تدعم المبادرات والمشروعات كافة التي تسهم في وضع الأطر والضوابط النظامية الكفيلة بحفظ وحماية حقوق المتعاملين في القطاع، مؤكدين بذلك أهمية تعزيز الثقة في قطاع التمويل.

جدير بالذكر، أن مؤسسة ساما تسعى إلى دفع عجلة التطوير والابتكار في الخدمات المالية؛ وذلك لتحقيق الأهداف الكلية للقطاع مع تشجيع المنافسة العادلة، وتنمية المكتسبات الكبيرة التي حققتها المملكة في جميع المجالات.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. وزير النقل يُدشن سيارات الأجرة الجديدة من مطار الملك خالد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات

ينظم مركز دلني للأعمال ورشة عمل عن بُعد بعنوان “الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.