ضرر كورونا

محافظ «ساما»: «تحديد ضرر كورونا بالاقتصاد سابق لأوانه»

علق أحمد الخليفي؛ محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، على مدى ضرر كورونا بالاقتصاد بشكل عام بعد انتشاره مؤخرًا في الصين و26 دولة أخرى.

وقال “الخليفي”؛ في تصريحات صحفية، إنه من السابق لأوانه تحديد ضرر كورونا الناجم عن الفيروس، الذي بدأ في الصين ثم انتشر بأنحاء متفرقة من العالم.

على جانب آخر، أكد أنه من المتوقع أن يشهد النمو الاقتصادي للمملكة ارتفاعًا هذا العام بدعم من القطاع غير النفطي.

وأوضح للصحفيين: “ننظر بإيجابية للاقتصاد السعودي.. التوقعات إيجابية وسيكون النمو بإذن الله أكثر من العام الماضي خاصة من القطاع الخاص”.

جاءت تصريحات “الخليفي” على هامش الاجتماع الأول لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين، تحت رئاسة المملكة للمجموعة، والذي انطلق اليوم السبت.

ويستمر الاجتماع على مدار 3 أيام، من 22 حتى 23 فبراير الجاري؛ حيث سيناقش “آفاق الاقتصاد العالمي وخيارات السياسات”؛ لدعم النمو الاقتصادي، ويترأسه محمد الجدعان؛ وزير المالية، والدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي؛ محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، بحضور وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية من دول مجموعة العشرين والدول المدعوة، إضافة إلى رؤساء المنظمات الدولية والإقليمية.

والمملكة هي أول دولة عربية تتسلم رئاسة مجموعة العشرين؛ حيث تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فرحان؛ وزير الخارجية، رسميًا، رئاسة المجموعة من نظيره الياباني توشيميتسو موتيجي، في نوفمبر الماضي.

 

اقرأ أيضا:

بدء الاجتماع الأول لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة العمل التطوعي

بعد تدشينها.. هذه مميزات منصة العمل التطوعي

أطلق معالي المهندس أحمد الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أمس الثلاثاء، منصة العمل التطوعي؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.