محافظ جدة

محافظ جدة يطلع على مؤشرات التوظيف بمنظومة سوق العمل

عقد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز؛ محافظ جدة، اليوم الأربعاء، اجتماعًا موسعًا مع تركي بن عبد الله الجعويني؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، وعدد من مسؤولي الصندوق، وذلك بحضور صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي؛ مستشار أمير منطقة مكة المكرمة وكيل محافظة جدة.

واستعرض «الجعويني»، خلال اللقاء، مسيرة «هدف» خلال العقدين الماضيين وبرامج الدعم التي يقدمها؛ منها: دعم التوظيف والتدريب والشراكات مع الأكاديميات والمعاهد، فضلًا عن الوضع الراهن في التركيز على المعيار الكمي، وجانبي العرض والطلب للقوى العاملة.

وتناول دعم التوجهات الجديدة في عملية التطوير والتحسين بتمكين القطاع الأهلي من توفير وظائف مستدامة للسعوديين، والمواءمة بين الباحثين عن عمل وفرص العمل المناسبة، إضافة إلى رفع مهارات وتنافسية القوى العاملة الوطنية.

من جانبه، اطلع محافظ جدة على إحصائيات ومؤشرات التوظيف والتدريب بمنظومة سوق العمل بمحافظة جدة للجنسين؛ حيث أكد أهمية توطين الوظائف بالمحافظة ومتابعتها والعمل على برامج تدريب وتأهيل الشباب والشابات لسوق العمل، وتمكين أبناء وبنات المنطقة تعزيزًا لإيجاد فرص عمل، وخطة لإحلال الوظائف وتمكين المواطنين والمواطنات منها.

اقرأ أيضًا:

غرفة جدة تستعرض فرص التعاون مع «هدف» لتمكين مجتمع الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.