محافظ جدة: وفرنا 3611 وظيفة للشباب السعودي

كشف الأمير مشعل بن ماجد؛ محافظ جدة أن البرنامج التدريبي لتوطين الوظائف سيوفر 3611 فرصة عمل بالقطاع الأهلى، لافتًا إلى أن المحافظة تسعي لزيادة العدد ليصل إلى 5000 فرصة عمل، مؤكدًا أنه تم تسجيل 5809 باحثًا وباحثة من خلال المنصة الإلكترونية حتى الآن.

وأوضح الأمير مشعل؛ خلال تدشينه البرنامج التدريبي لتوطين الوظائف بمحافظة جدة أمس، أن البرنامج يُقدم مجانًا؛ بهدف تدريب وتأهيل الشباب، وتأمين فرص العمل هم بمنافذ بيع قطاعات التجزئة والجملة في 16 نشاطًا، ويُمنح المتقدم لخوض البرنامج التدريبي على شهادة معتمدة من جامعة جدة في مجالات التوظيف المختلفة، لافتًا إلى أن الوظائف ليست مؤقتة، والرواتب ستكون على أساس التدرج الوظيفي.

وأوضح محافظ جدة، أن 94 شركة ترغب في توظيف شباب وشابات مؤهلين تم تسجيلها، مشيدًا بدور اللجنة العلمية بجامعة جدة على ما قدمته من إعداد لحقائب تدريبية لينال المتدرب المهارات المتخصصة للوصول إلى الأهداف المنشودة.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ننشر رابط تسجيل الجامعات عبر بوابة القبول الموحد بمنطقة الرياض

تواصل اللجنة الإشرافية للقبول الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض، استقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.