المؤسسة العامة للتدريب

محافظ المؤسسة العامة للتدريب يُسخّر 134 منشأة لمواجهة كورونا

أصدر معالي الدكتور أحمد بن فهد الفهيد؛ محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، اليوم الاثنين، توجيهاته لجميع إدارات التدريب التقني والمهني بمختلف مناطق المملكة بضرورة تسخير إمكاناتها البشرية والفنية لدعم اللجنة الحكومية المعنية بفيروس كورونا، وتوفير جميع الاحتياجات وتسهيل مهام عملها.

وأوضح أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عملت، منذ بداية أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، على تفعيل كامل خطط الأزمات والطوارئ لديها، والتنسيق مع وزارة التعليم ومشاركتها في إعداد الخطط اللازمة لمواجهة هذا الوباء.

وأشارت إلى أنه تم وضع عدد من المنشآت التدريبية والكوادر البشرية تحت تصرف وزارة الصحة؛ حيث حددت المؤسسة أكثر من 134 منشأة تدريبية لتستخدم كمراكز إيواء في جميع المناطق، وأكثر من 4500 متطوع من منسوبي المؤسسة لتقديم الخدمات الفنية والطبية والكشفية، فضلًا عن 136 حافلة نقل.

جدير بالذكر، أن خطوات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تأتي في إطار تكاملها مع بقية الجهات الحكومية المختلفة المعنية للحد من انتشار وباء كورونا، وتسهيل مهامها الوطنية لخدمة الوطن والمواطنين وكذلك المقيمين.

جدير بالذكر، أن المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا؛ منعًا لانتشاره بشكل سريع، إضافة إلى الإجراءات الاستباقية والوقائية للحد من انتشار وباء كورونا في البلاد، والتي كان أبرزها تعليق تأشيرة العمرة مؤقتًا والتأشيرة السياحية، وتعليق كل الرحلات الدولية حاليًا حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضًا:

لرواد الأعمال.. 10 نصائح في المبيعات والتسويق من «منشآت»

لتوفير 8083 وحدة.. «برنامج سكني» يُطلق مشروعين في جدة

انخفاض موجودات «ساما» إلى 1893.9 مليار ريال خلال فبراير الماضي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.