الزكاة والدخل

محافظ «الزكاة والدخل»: الهيئة أطلقت منصة «صوت العميل» لجمع الآراء

عُقد، اليوم الاثنين، لقاء موسع بين عبد اللطيف العرفج؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء، والمهندس سهيل بن محمد أبانمي؛ محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل، وعدد من أعضاء المجلس وأعضاء لجنتي الصناعات الغذائية والعقار والإسكان بالغرفة، وذلك بقاعة الشيخ عبد العزيز العفالق في مقر غرفة الأحساء.

تناول اللقاء الملاحظات الخاصة بتطبيق ضريبة القيمة المضافة في قطاعي المخابز والعقار والإسكان، وصور تحسين الامتثال للزكاة والضريبة، وتعزيز الشفافية الضريبية؛ بما يساهم في ضمان جباية وتحصيل المستحقات الزكوية والضريبية المتوجبة على المنشآت وتقوية درجة التزامهم الطوعي.

وأوضح «أبانمي» أن تعاون القطاع الخاص بإبداء الملاحظات على استراتيجية ومبادرات وخدمات الهيئة، يُسهم في تعزيز شراكتهما الاستراتيجية؛ ما يدعم دورها ورسالتها الهادفة إلى تمكين استدامة الاقتصاد وازدهار المجتمع من أجل المواطن السعودي والإسهام في تحقيق مُستهدفات رؤية المملكة 2030.

وقال إن الهيئة تحرص على توفير كل سُبل وقنوات التواصل مع المكلفين بما يُمكّنها من أداء مهامها على الوجه الأكمل، وفقًا لتنظيمها وتوفير خدمات عالية الجودة للمنشآت لمساعدتهم في الوفاء بالتزاماتهم.

وأشار «أبانمي» إلى أن الهيئة تسعى لإشراك أصحاب المصلحة؛ لذلك بادرت بإنشاء منصة “صوت العميل” لجمع الآراء والملاحظات، وإطلاق فرق توعوية متنقلة، وإنشاء إدارة تركز على تثقيف المكلفين وتنظيم اللقاءات والمؤتمرات.

وجرى في نهاية اللقاء تكريم محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل بدرع الغرفة التكريمية.

اقرأ أيضًا:

الأحساء تشهد تدشين الصالة الشاملة بفرع «هيئة الزكاة والدخل»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مجلس شباب الباحة

مجلس شباب الباحة يناقش دور الشباب التقني في تحقيق رؤية المملكة

أعلنت إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن تنظيم ورشة، بالتعاون مع مجلس شباب الباحة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.