سابك

محافظ الداير يبحث مع «سابك» دورها في دعم زراعة البن

بحث نايف بن ناصر بن لبدة؛ محافظ الداير “بني مالك”، سبل دعم زراعة البن، خلال اجتماع مع سمير بن علي آل عبد ربه؛ نائب المدير التنفيذي للمغذيات الزراعية بشركة سابك.

وشهد الاجتماع مناقشة سبل التعاون بين الشركة ومحافظة الداير في دعم زراعة البن وتنمية الزراعة والسياحة الريفية، وذلك بمقر شركة “سابك”.

وتناول كذلك بحث تعزيز دور شركة “سابك” المجتمعي، وفرص التوافق الممكنة لدعم الزراعة والسياحة الريفية بجبال محافظة الداير.

وناقش محافظ الداير مع قيادات سابك الدعم اللوجستي للمزارعين وتقديم الدورات وتدريب المزارعين بما يدعم زراعة البن، وتمكين تدريب شباب المحافظة.

وتقع محافظة الداير في شرق منطقة جازان، والتي تشتهر بزراعتها للبن بكميات كبيرة؛ حيث شهدت مؤخرًا تزايدًا ملحوظًا في نسبة زراعته بنسب تجاوزت 100% خلال العام الحالي مقارنة بالعام السابق، في حين بلغ إنتاج المحافظة من البن هذا العام نحو 306 أطنان.

وتتميز محافظة «الداير بني مالك» بارتفاع جبالها واعتدال أجوائها وهطول الأمطار الغزيرة في فصل الصيف، وتتميز بزراعة أجود أنواع البن الخولاني وإنتاجه بكميات تصل إلى ما يقارب 500 طن سنويًا من أكثر من 76 شجرة بن مزروعة في جبال وقمم المحافظة، يملكها ما يقارب 750 مزارعًا امتهنوا زراعة البن عبر الأجيال.

 

اقرأ أيضا:

ضمن مبادرة «أرامكو».. انطلاق البرنامج التدريبي لـ «مزارعي البن بالعيدابي»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.