مهرجان العسل

محافظة العيدابي تستعد لإطلاق «مهرجان العسل» بنسخته الخامسة

تجري محافظة العيدابي الاستعدادات النهائية لإطلاق النسخة الخامسة من مهرجان العسل بـ منطقة جازان، يوم الخميس الموافق 2 يناير 2020، وذلك بالمركز الحضاري بالمحافظة.

وتواصل مختلف اللجان بمحافظة العيدابي أعمالها لإنجاح «مهرجان العسل»؛ الذي يهدف إلى النهوض بإنتاج العسل البلدي في المنطقة بشكل عام ومحافظة العيدابي بشكل خاص، وذلك تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تنويع مصادر الإنتاج.

وفي هذا السياق، أوضح عبد الله بن محمد الظافري؛ محافظ العيدابي، أن مهرجان العسل في نسخته الخامسة بمنطقة جازان يأتي لدعم تجارة تربية النحل وبيع العسل وتنشيط الحركة الاقتصادية بالمحافظة؛ عبر تسويق “العسل” الذي تشتهر منطقة جازان بإنتاجه.

من جانبه، أكد سليمان بن يحيى الغزواني؛ المدير التنفيذي للمهرجان، أن المهرجان ساعد في استثمار البيئة الخصبة لمنطقة جازان؛ لإيجاد مرجعية علمية وتنظيمية للنحّالين وتدريبهم وإرشادهم، وإنتاج كميات تجارية، وتطوير طرق التعبئة والتغليف لمنتجات العسل.

يُشار إلى أن المهرجان نجح في استقطاب أكثر من 150 ألف زائر في النسخ الأربع الماضية، بمشاركة 120 عارضًا، فيما بلغت كميات العسل المباعة 12 طنًا بقيمة بلغت نحو 4.500.000 ريال.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. الجمارك السعودية تستعرض مبادراتها نحو تيسير التجارة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة تبوك

غرفة تبوك تناقس دور المسؤولية الاجتماعية في كل القطاعات

نظمت لجنة المسؤولية الاجتماعية بغرفة تبوك محاضرة بعنوان “المسؤولية الاجتماعية تمكين وإرادة” بحضور الأستاذ ماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.