محافظة العرضيات

محافظة العرضيات.. مقصد عشاق الترحال البري

بعد هطول الأمطار خلال الأيام الماضية، ظهرت محافظة العرضيات بحلة من البهاء الأخضر الذي توشحت به جبالها وسهولها القابعة على امتداد جبال السروات، وهي جزء رائع من معالم المملكة العربية السعودية؛ التي تمتاز بالكثير من الأماكن الخلابة.

وتعتبر محافظة العرضيات إحدى محافظات منطقة مكة المكرمة؛ حيث تقع أقصى الجنوب بين منطقتَي الباحة وعسير في القطاع التهامي.

تتميز المحافظ بماضيها العريق وإرثها الحضاري والثقافي، فضلًا عن مقوماتها السياحية التي تشهد نقلة تنموية متسارعة، ومن أشهر حواضر: “نَمِرة ، وثُرَيْبَان، والمُعَقَّص، وسبت شُمران، ونخال والفائجة”.

تكتسي جبال وأودية المحافظة في الشتاء وأوائل الربيع حلة بهية بألوان الزهور البرية وفوّاحة بروائح النباتات العطرية؛ ما يجعلها مقصد السائحين في الشتاء الذين يتوافدون بحثًا عن الدفء واعتدال الجو؛ وذلك حسبما أكدت وكالة الأنباء السعودية.

وتنتشر في المحافظة أودية عديدة، كما تشتهر بإنتاج العسل الأصلي، والمحصولات الزراعية؛ ما يساهم في ازدهار حركة البيع والشراء.

وفي الجانب الاقتصادي، تحتضن المحافظة مصنع إسمنت تهامة الذي يعد ثاني أكبر المصانع في الشرق الأوسط، ومَعلم حجر القلادة الذي يشكل معلمًا طبيعيًّا بتشكيلاته الصخرية المهيبة اللافتة للنظر على الطريق العام، ورَصْعَة أبي زيد بشكلها العجيب؛ حيث يرتكز على قاعدة مدببة الشكل، وكذلك المنحوتات والنقوش الأثرية.

اقرأ أيضًا:

السياحة في السعودية.. أجمل 5 أماكن

لعشاق السفر.. أهم التطبيقات الخاصة بالسياحة

السياحة الزراعية في عسير.. تعزيز للهوية الريفية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية تكشف ضوابط ومواعيد استئناف الرحلات إلى المملكة

كشفت الخطوط الجوية السعودية ضوابط ومواعيد استئناف الرحلات من وإلى المملكة؛ وذلك توضيحًا جاء للرد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.