مجموعة تواصل المرأة العشرين

مجموعة تواصل المرأة العشرين تعقد أولى جلساتها

بدأت اليوم الأربعاء الموافق 29 يناير، أولى جلسات “مجموعة تواصل المرأة العشرين” بمقر جمعية النهضة بالرياض؛ وذلك بالتزامن مع تسلم المملكة لقيادة مجموعة الدول العشرين للعام 2020.

من جهتها، حرصت الدكتورة ثريا أحمد عبيد؛ رئيسة المجموعة، على الترحيب بوفود مجموعات تواصل المرأة العشرين.

بدوره، أكد الدكتور فهد بن عبدالله المبارك؛ وزير الدولة، عضو مجلس الوزراء، “الشربا” السعودي لدى مجموعة العشرين، على استقلالية المجموعة عن الحكومات.

وشدد على أهمية مخرجات هذه الاجتماعات التي من شأنها الخروج بالتوصيات والسياسات المتعلقة بالتمكين الإقتصادي للمرأة، موضحًا أن المرأة تعتبر من أهم أولويات أجندة مجموعة العشرين لهذا العام.

وتناول الاجتماع، الاتفاق بين مجموعات تواصل المرأة العشرين على 4 محاور، تتمثل في الشمول التقني للمرأة، والشمول الاقتصادي للمرأة، والشمول في العمل، وشمولية المرأة في المناصب القيادية المعنية باتخاذ القرارات.

وأكد الاجتماع أهمية مطالبة الدول الأعضاء بتقديم تقارير دورية على ما تم تنفيذه من القرارات التي اعتمدت الخاصة بتمكين المرأة الاقتصادي.

جدير بالذكر، أن مجموعة تواصل المرأة العشرين تتطلع إلى مواصلة إنجازات اليابان، والخروج ببعض التوصيات الخاصة بتمكين المرأة اقتصاديًا.

اقرأ أيضًا:

وزارة الدفاع تعلن عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.