تواصل المرأة العشرين

مجموعة تواصل المرأة العشرين تجتمع للمرة الأولى في الرياض

حرصت مجموعة العشرين، على تخصيص 8 مجموعات للتواصل، تعمل على وضع وجهات النظر المختلفة بشأن التحديات المالية والاجتماعية والاقتصادية على طاولة مباحثات قمة العشرين، والتي تشمل مجموعة تواصل المرأة العشرين التي ترأسها جمعية النهضة.

وعقدت مجموعة تواصل المرأة العشرين أولى جلساتها في العاصمة السعودية الرياض، تحت عنوان “سلسلة الحوارات الوطنية حول المرأة السعودية”.

واستضافت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، جلسات المجموعة، أمس الاثنين؛ انطلاقًا من دورها كصرح لتمكين المرأة، كونها أكبر جامعة نسائية في العالم.

من جهتها، قدمت الدكتورة إيناس العيسى؛ مديرة جامعة الأميرة نورة، في افتتاحية الجلسات الحوارية، عرضًا مرئيًا تحت عنوان “جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن صرح التمكين”، استعرضت خلاله أهم القرارات التي صبت في تسريع تمكين السعوديات.

واستعرضت العيسى المرتكزات الداعمة للمرأة السعودية وإنجازاتها بتخصيص الجامعة جائزة سنوية باسم “الأميرة نورة للتميز النسائي” في عدد من المجالات، مؤكدة أن الجامعة تولي اهتمامًا بمستقبل المرأة؛ إيمانًا بدورها المهم في تحقيق أهداف رؤية 2030 من خلال التركيز على عدد من القطاعات الواعدة كقطاع تقنية المعلومات وريادة الأعمال ونقل المعرفة.

جدير بالذكر، أن جلسات الحوار ركزت على أوليات المرأة وتمكينها اقتصاديًا، ومن ثم الإسهام في خلق السياسات التي من شأنها التأثير على الشمول المالي والتقني والشمول في سوق العمل ومشاركة المرأة في ريادة الأعمال.

اقرأ أيضًا:

مهرجان الكليجا يشهد مشاركة أكثر من 500 شاب وفتاة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات السعودية

المملكة تتصدر قائمة أقوى الشركات العربية

استطاعت شركة الاتصالات السعودية «STC» أن تتصدر قائمة أقوى شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.