مجموعة الفكر العشرين

مجموعة الفكر العشرين (T20) تناقش آليات تطوير التجارة العالمية

تنطلق فعاليات أعمال مجموعة الفكر العشرين (T20)، يوم الخميس الموافق 17 سبتمبر، وتستمر قرابة 40 يومًا، برئاسة كل من مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية “كابسارك”، ومركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية.

وتستهدف المجموعة رسم أطر لمستقبل يسوده الازدهار الاقتصادي والاستدامة والشمول لدول العالم، وذلك في إطار جهود المملكة لاستضافة قمة العشرين في نوفمبر المقبل.

وتشمل فعاليات مجموعة الفكر عقد وإقامة 11 حلقة عمل افتراضية وفق عدد فرق عمل المجموعة؛ إذ تسعى إلى تقديم التوصيات الرئيسة المتعلقة بالسياسات التي طورتها فرق العمل في مجموعة الفكر العشرين على مدار عام كامل، لوضع الرؤى والحلول للقضايا والإشكاليات التي تواجه العالم، بمشاركة واسعة من مجموعة من الخبراء والمختصين المحليين والدوليين، وعدد من منظمات المجتمع المدني.

وتبدأ مجموعة الفكر أعمالها بحلقة عمل افتراضية لمجموعة التجارة والنمو والاستثمار التي ستناقش آليات تطوير التجارة العالمية، وستنهي أعمالها يوم 27 أكتوبر المقبل بمناقشة المناهج اللازمة للحد من تأثيرات جائحة كورونا المستجد “كوفيد 19″، وأهم طرق مواجهة المشاكل المعقدة، وذلك قبل انعقاد قمتها المزمع إقامتها في 31 أكتوبر و1 نوفمبر.

جدير بالذكر، أن مجموعة الفكر العشرين (T20) تعتبر شبكة لتقديم المشورة في مجال البحوث والسياسات التابعة لمجموعة العشرين (G20)؛ حيث استقبلت المجموعة حوالي 150 موجزًا من أكثر من 650 باحثًا؛ وهي الأعلى في استقبال البحوث المشاركة مقارنة بنظيراتها من مجموعات الفكر المشاركة في قمم العشرين السابقة.

وتُعدُّ مجموعة الفكر (T20) إحدى المجموعات المشاركة التي تُسهم في مجموعة العشرين من خلال:

  1. تعمل بمثابة “بنك الأفكار” لمجموعة العشرين.
  2. تقديم توصيات السياسات العامة القائمة على البحوث إلى مجموعة العشرين.
  3. تسهيل التفاعل بين مجموعة العشرين ومجتمع هيئات الفكر والدوائر البحثية.
  4. التواصل مع الجمهور على نطاق أوسع حول القضايا ذات الأهمية العالمية.

اقرأ أيضًا:

“هدف” يبدأ بدعم الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي في مجال البرمجة

غرفة مكة تنظم لقاء الأعمال مجال وكالات السياحة

بنك التنمية الاجتماعية يوضح شروط التقديم على حساب ادخار

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة تبوك

غرفة تبوك تناقس دور المسؤولية الاجتماعية في كل القطاعات

نظمت لجنة المسؤولية الاجتماعية بغرفة تبوك محاضرة بعنوان “المسؤولية الاجتماعية تمكين وإرادة” بحضور الأستاذ ماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.