مشاريع البنية التحتية

مجموعة العشرين تبحث تعزيز استخدام التقنية في مشاريع البنية التحتية

نظمت مجموعة عمل البنية التحتية في مجموعة العشرين، مؤخرًا، اجتماعًا لإنهاء مخرجاتها المتعلقة بتعزيز أجندة استخدام التقنية في مشاريع البنية التحتية (InfraTech) وتقرير التعاون بين مجموعة العشرين ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مع مدراء الأصول والمؤسسات الاستثمارية.

ومن المقرر أن يتم تقديم هذه المخرجات في الاجتماع القادم لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية خلال شهر يوليو المقبل.

وشهد الاجتماع الافتراضي، بحثًا لأجندة تعزيز استخدام التقنية في مشاريع البنية التحتية الذي يقدم مجموعة من السياسات لصناع القرار في الدول لتسريع عملية الاعتماد على التقنية في مشاريع البنية التحتية، ويهدف جدول الأعمال إلى إزالة العوائق وإدارة المخاطر وتهيئة الظروف لاستمرار الابتكار فيما يتعلق بالبنية التحتية لتمكين نمو اقتصادي قوي ومستدام.

وحرصت رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين، على دعم حوار السياسات بين مجموعة عمل البنية التحتية والمؤسسات الاستثمارية.

من جهته، أوضح راكان بن دهيش؛ رئيس الفريق السعودي لمجموعة عمل البنية التحتية، أن عدد المشاركين في مبادرة التعاون بين مجموعة العشرين والقطاع الخاص بلغ أكثر من 100 مستثمر؛ وتجاوزت قيمة الأصول الاستثمارية للمستثمرين الذين شاركوا في هذا التقرير من مختلف الدول 20 ترليون دولار، كما قدم المشاركون مدخلات للتقرير وآرائهم التي تعكس جهود التعاون الموسعة واهتمام المستثمرين البالغ.

جدير بالذكر، أن موافقة الدول الأعضاء في مجموعة العشرين على أجندة تعزيز استخدام التقنية في مشاريع البنية التحتية (InfraTech) تعتبر خطوة مهمة نحو ذلك التوجه، فهي تهدف إلى مساعدة الدول في الاستفادة المثلى من التقنية في جميع مراحل تطوير البنية التحتية وتنفيذها بجودة عالي، كما تعمل مجموعة عمل البنية التحتية على تقييم جميع الجوانب التي تحول دون مشاركة المستثمرين من القطاع الخاص.

اقرأ أيضًا:

شركة أرامكو تعلن أسعار البنزين الجديدة

حساب المواطن يبدأ إيداع الدعم المخصص لشهر يونيو

خبير اقتصادي: التكنولوجيا المتقدمة تساعد في خفض التكاليف ورفع الكفاءة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تطلق هويتها الجديدة

أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، يوم الأحد الموافق 18 أكتوبر، هويتها الجديدة، واستراتيجيتها التي تأتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.