مجموعة العشرين

مجموعة العشرين تبحث آثار جائحة كورونا على التعافي الاقتصادي المستدام

عقدت رئاسة مجموعة العشرين في المملكة العربية السعودية، ورشة عمل افتراضية حول آثار جائحة كورونا على التعافي الاقتصادي المستدام؛ بهدف تقديم لمحة عامة عن التأثيرات الحالية وجهود الاستجابة المستمرة من قبل مجموعة العشرين.

جاءت الورشة الافتراضية لاستكشاف الآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية المعقدة للجائحة من خلال عدسة الاستدامة، وبحث الفرص لفهم وتعزيز جهود الاستجابة والتعافي المستدامين مع التركيز على الآثار المترتبة من الجائحة من خلال الاقتصاد الدائري للكربون (CCE) في القطاعات التالية: “المواصلات والغذاء و الصناعة والطاقة”.

واستهدفت الورشة تقديم مفهوم مشترك لمجموعة العشرين حول آثار جائحة كوفيد 19، على الاستدامة بالتعاون مع عدد من الخبراء لفهم نطاق وآثار الأزمة، إضافة إلى تسهيل تبادل المعلومات ومناقشة آثار الجائحة على الدول الأعضاء لمجموعة العشرين وعلى الصعيد العالمي لأربعة قطاعات رئيسية، وهي: الغذاء والصناعة والمواصلات والطاقة.

وسعت الورشة إلى تعزيز تبادل الخبرات بين الدول الأعضاء لمجموعة العشرين والدول المدعوة حول الاستجابة الحالية والمخطط لها وجهود التعافي.

اقرأ أيضًا:

بدء القبول الموحد في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية بتبوك

ميناء ضبا يسجل دخول 46 سفينة خلال مايو الماضي

إطلاق المنصة الإلكترونية لمركز الامتياز التجاري

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات وتقنية المعلومات

“الاتصالات وتقنية المعلومات” تنضم لقائمة الشركاء الاستراتيجيين لمنتدى أسبار

أعلن منتدى أسبار الدولي عن انضمام وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى قائمة الشركاء الاستراتيجيين خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.