وفد مجلس شباب الأعمال بغرفة الشرقية يبدأ زيارته للولايات المتحدة

كشف مجلس شباب الأعمال في الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية، اليوم الأحد، عن بدء برنامج زيارة وفد من أعضائه إلى الولايات المتحدة الأمريكية؛ للتعرف على أبرز الكيانات الممكنة والمبادرات الداعمة لريادة الأعمال.

وأوضح مجلس شباب الأعمال أن برنامج زيارته إلى الولايات المتحدة يهدف إلى التعرف على أبرز الكيانات الممكنة والمبادرات الداعمة لريادة الأعمال، وما تقدمه الجهات الممولة لدعم مشاريع الشباب، بالإضافة إلى تسليط الضوء على تنوع إنتاج قطاع الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

بدوره، أعرب عبد الحكيم بن حمد العمار الخالدي؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز؛ أمير المنطقة الشرقية الرئيس الفخري لمجلس شباب الأعمال؛ لدعمه المتواصل لفعاليات الغرفة وانشطة وبرامج المجلس، ما يُسهم في مواصلة الغرفة لتنفيذ أعمالها بأعلى المعايير. لافتًا إلى أن المجلس يعمل على الاستفادة من كل التجارب العالمية ونقلها إلى شباب الأعمال في المملكة، تماشيًا مع أهداف رؤية المملكة 2030 التي تعكس المدى اللا محدود لجھود تنمیة المجتمع السعودي ودعم كوادره من الجنسین.

وأكد «الخالدي» أن هذه الزيارة تأتي في إطار استراتيجية المجلس للتعرف على أفضل الممارسات وأهم التجارب في تجاوز التحديات التي تواجه قطاع الاعمال الشاب، تماشيًا مع أهداف رؤية المملكة 2030 ، والتي تعكس المدى اللامحدود لجھود تنمیة المجتمع السعودي ودعم كوادره الشابة من الجنسین، إیمانُا بدورھم الحتمي للنھوض بمشروعات التنمیة المستدامة من خلال إتاحة الفرصة للمجتمع الاقتصادي والشركات الكبرى ورجال الأعمال للتعرف على منتجات وخدمات مشاريع الشباب والشابات ودعمها، حتى يصبح لدينا منشآت مؤهلة للمنافسة داخليًا وخارجيًا.

من جانبه أوضح رئيس مجلس شباب الأعمال عبدالله بن فيصل البريكان أن الزيارة تهدف إلى تركيز العمل على التحفيز والإلهام وإكساب الثقة للشباب والشابات لطرح أفكارهم وتسليط الضوء على بعض تجاربهم, مضيفًا أن إقامة المعرض والملتقى يسهمان في ترويج منتجات ومنشآت الشباب  للمستهلك والمستثمر ما يعزز قدرة رائد الأعمال على بناء مشروعٍ مستدام.

وكشف «البريكان» أن المجلس سيمكن وفد رواد الأعمال السعودي من زيارة الكيانات الممكنة والصناديق الداعمة لريادة الأعمال في الولايات المتحدة، والاطلاع على ما يشهده الاقتصاد العالمي من تطور ومشاريع مبتكره ونقل التجارب الناجحة الموجودة في البلد الذي يعد أكثر نموًا في العالم وأكبر داعم لريادة الأعمال، بهدف تحفيز الشباب السعودي على دخول ريادة الأعمال.

اقرأ أيضًا:

لجنة الاستثمار الأجنبي بغرفة الشرقية تبحث تحديات القطاع مع «الخارجية»

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

مجلس الغرف السعودية

مجلس الغرف السعودية ينظم المؤتمر الوزاري الـ15 في مكة

أقام مجلس الغرف السعودية بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بمكة المكرمة، اليوم الأحد الموافق 16 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.