مجلس ريادة الأعمال الرقمية

مجلس ريادة الأعمال الرقمية.. خطوة لدعم القطاع وتذليل العقبات

شهد مجلس ريادة الأعمال الرقمية اهتمامًا واسعًا من قبل رواد الأعمال، بعد انعقاد اجتماعه الأول عن بُعد مؤخرًا، مع عدد من صناع القرار في القطاعات الحكومية؛ من أجل مناقشة التحديات التي تواجه رواد الأعمال، والسعي نحو تذليل العقبات التي تعيق دخولهم الأسواق، فضلًا عن تبادل الرؤى والأفكار؛ لتعزيز دورهم الحيوي في مسيرة النمو الاقتصادي.

جاء الاجتماع الأول للمجلس بمشاركة عددٍ من ملاك القطاعات والجهات ذات الصلة، وحضور العديد من رواد ورائدات الأعمال؛ حيث ناقش مجموعة من المواضيع المرتبطة بمنظومة ريادة الأعمال والابتكار بالمملكة العربية السعودية، في مجال التجارة الإلكترونية والتحديات التي تواجه رواد الأعمال في القطاع.

وتطرق الاجتماع إلى الشراكة المميزة التي جمعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مع بنك التنمية الاجتماعية و الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” و54 شريكًا من القطاعين العام والخاص في برنامج “رواد التقنية”.

وكان برنامج “رواد التقنية” قد ساهم في دعم 400 رائد أعمال من خلال تبني أفكارهم، وتحويلها إلى مشاريع حقيقية رائدة عبر تزويدهم بحزمة من الأدوات المناسبة، ودعمهم في جميع الجوانب ذات الصلة تقنيًا وإداريًا وماليًا، الذي تمكّن من الوصول إلى ما يقارب الـ 200 ألف شخص استطاع تقديم 111 نموذجًا رقميًا جديدًا.

وأكد الاجتماع أن الشراكة ذاتها ساهمت في إطلاق 11 معمل ابتكار رقمي في المملكة و5 مسرعات أعمال، وفتح 6 معسكرات تدريبية، وتدشين 5 مسابقات رقمية، إلى جانب تحقيق 4 مشاركات في فعاليات عالمية ذات صلة.

تجدر الإشارة إلى أن منظومة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات استهدفت من خلال هذا المجلس، دعم المواهب، وابتكار المبادرات، بما يسهم في تعزيز موقع المملكة كدولة رائدة في احتضان المبتكرين ورواد الأعمال والشركات الناشئة وتعزيز نموها.

يأتي ذلك استكمالًا لجهود المملكة في توفير بيئة داعمة لريادة الأعمال الرقمية، بفضل وجود بنية رقمية متينة وممكّنة، ومواصلة الجهود في دعم وتمكين رواد الأعمال الرقميين، وتطوير مشاريعهم وأعمالهم بما يسهم في تمكين طموحات رؤية المملكة 2030 والإسهام في الناتج الإجمالي وتعزيز مكانتها وريادتها، علمًا بأن وزارة الاتصالات تبذل جهودًا مستمرة لتحقيق توجهاتها الاستراتيجية؛ الهادفة إلى بناء مجتمع رقمي، وحكومة رقمية، واقتصاد رقمي مزدهر ذي صناعة مبنية على الثورة الصناعية الرابعة.

من جهته، توجّه صالح الرشيد؛ محافظ “منشآت”، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بالشكر إلى المهندس عبدالله السواحة؛ وزير الاتصالات، بعد إطلاق مجلس ريادة الأعمال الرقمية مبديًا سعادته بالمشاركة في تحفيز ريادة الأعمال الرقمية وإيجاد الحلول للتحديات الخاصة بها.

اقرأ أيضًا:

دعم المملكة لرواد الأعمال الشباب.. الطريق لمستقبل أفضل

برنامج تمهير.. التدريب أساس النجاح

اليوم الوطني 90.. تحديات ريادة الأعمال في زمن كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمواصفات

الهيئة السعودية للمواصفات.. أمان الاستهلاك وجودة المنتجات

ليس واردًا أن يحقق الاقتصاد الوطني نجاحًا وتتمكن منتجاته من المنافسة العالمية من دون مؤسسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.