مجلس الوزراء

مجلس الوزراء يُلزم الجهات الحكومية بشراء الأجهزة والمركبات الموفرة للطاقة

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر أمس الجمعة، قرار مجلس الوزراء بإلزام الجهات الحكومية  بوضع استراتيجيات توضح الآليات ‏المستخدمة التي تعمل على رفع كفاءة استهلاك الوقود لديها؛ لتحقيق كفاءة ‏الطاقة، وذلك بالتنسيق مع المركز ‏السعودي لكفاءة الطاقة.

وطالب المجلس الجهات الحكومية المختلفة بمراعاة معيار رفع كفاءة استهلاك الوقود عند ‏شراء الأجهزة والمعدات والمركبات الجديدة.

وأصدر تكليفاته لمركز “كفاءة الطاقة” بضرورة تقديم مقترحات لمراقبة ‏تطبيق التشريعات الحكومية المستحدثة والضرورية لتشجيع الكفاءة ‏في استهلاك الوقود في الجهات الحكومية وشبه الحكومية، ورفعها للمجلس ‏خلال 90 يومًا.

جدير بالذكر، أن المركز السعودي لكفاءة الطاقة يهدف إلى ترشيد إنتاج واستهلاك الطاقة؛ بما يكفل رفع كفاءتها في المملكة وتوحيد الجهود في هذا المجال، سواء بين الجهات الحكومية أو غير الحكومية.

وتتمثل إدارة المركز في عدد من  الجهات الحكومية وشركات مملوكة للدولة، ويُعد المجلس هو السلطة المهيمنة على إدارة شؤون المركز وتصريف أموره، ويتخذ جميع القرارات اللازمة لتحقيق أغراضه في حدود ما تضمنته أحكام التنظيم.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تكشف مدة نقل العامل برصيد رواد الأعمال

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إنه يمكن نقل العامل برصيد رواد الأعمال بعد عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.