مجلس الوزراء يُقرر إنشاء برنامج لضمان تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة

أصدر مجلس الوزراء قرارًا بالموافقة على إنشاء برنامج لضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك تحت إشراف الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

جاء هذا القرار خلال الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ويأتي هذا القرار بعد اطلاع مجلس الوزراء على ما رفعه الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وخلال الجلسة، اطلع مجلس الوزراء على عدد من المحاور والموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، والتي من أبرزها؛ تقارير الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عن عام مالي سابق، وقد أحاط المجلس علمًا بما جاء فيها ووجه حيالها بما رآه.

اقرأ أيضًا: الملك سلمان يقرر صرف المكافأة التشجيعية لمنسوبي ديوان المراقبة العامة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

معدل البطالة في المملكة

معدل البطالة في المملكة يسجل انخفاضًا قي الربع الثالث من 2019

تأثر معدل البطالة في المملكة العربية السعودية، بالإصلاحات الاقتصادية التي أطلقتها الحكومة مسبقًا؛ حيث شهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.