«مجلس الوزراء» يوجه بسرعة الانتهاء من دراسة أوضاع سوق العمل

طالب مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الجهات المشرفة على الأنشطة الاقتصادية المختلفة بسرعة تنفيذ الدراسة التحليلية للأوضاع في سوق العمل وواقع العمالة في القطاع الخاص.

وأكد «الوزراء» في توجيهه إلى الجهات المشرفة على الأنشطة الاقتصادية، على أهمية تنسيقهم مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، للانتهاء بشكل سريع من من وضع مؤشرات قياس الأداء ‏والمؤشرات المستهدفة للوصول الي مستويات الأمان المهني ‏خلال مدة لا تتجاوز 60 يوماً.‏

كما وجه المجلس بأن يتم إحاطة كل من (وزارة التعليم والمؤسسة العامة ‏للتدريب التقني والمهني وصندوق تنمية الموارد البشرية) بالمهن ‏الحرجة ونسب التوطين اللازمة.

ومن المقرر أن تعمل كل من وزارة العمل والمركز الوطني لقياس أداء ‏الاجهزة على التنسيق مع مكاتب برامج تحقيق الرؤية لدراسة مدى ‏مناسبة ربط مؤشرات قياس الاداء والمؤشرات المستهدفة، ‏بأهداف رؤية المملكة 2030‏، بتكليف من مجلس الوزراء.

 

اقرأ أيضا:

مجلس الوزراء يوافق على مشاريع لإنتاج المياه المُحلاة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة تبوك

غرفة تبوك تناقس دور المسؤولية الاجتماعية في كل القطاعات

نظمت لجنة المسؤولية الاجتماعية بغرفة تبوك محاضرة بعنوان “المسؤولية الاجتماعية تمكين وإرادة” بحضور الأستاذ ماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.