مجلس الوزراء

مجلس الوزراء يوافق على مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة و«اليونسكو»

أصدر مجلس الوزراء ، اليوم الثلاثاء، قرارًا بالموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة في المملكة ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو».

يأتي هذا القرار عقب اطلاع مجلس الوزراء على ما رفعه الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان؛ وزير الثقافة، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 27 / 6 وتاريخ 30 / 3 / 1441هـ؛ حيث أُعد مرسوم ملكي بذلك.

وجاء القرار خلال الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، في قصر اليمامة اليوم الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وكانت وزارة الثقافة وقّعت مذكرة تفاهم مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» في مطلع العام الماضي، لتعزيز التعاون في مجال الثقافة وترميم التراث، وذلك بحضور وزير الثقافة، وأودري أزولاي؛ المديرة العامة للمنظمة.

وتضمن التعاون بين الجهتين؛ الحفاظ على المواقع التراثية وترميمها، وكذلك الفنون والمهرجانات والآداب، بما في ذلك المكتبات ومعارض الكتاب، وفنون الأداء، والمبادرات والمؤتمرات المتعلقة بالثقافة والفنون للأطفال.

وتنص المذكرة على توفير فرص تعليمية وتدريبية للمواطنين السعوديين في مجال الثقافة، وهي خطوة ضمن خطوات الوزارة لتطوير المواهب السعودية الصاعدة والمبدعة.

اقرأ أيضًا:

رئيس «مجلس الغرف» يستعرض أنشطة برنامج تطوير الصناعات الوطنية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.