مجلس الوزراء

مجلس الوزراء يوافق على تنظيم المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي

وافق مجلس الوزراء السعودي، في جلسته المنعقدة يوم الثلاثاء 1 يونيو، برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، على تنظيم المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، الذي سيعمل على تنظيم القطاع غير الربحي وتشغيله والإشراف عليه.

ويعد المركز أحد مستهدفات رؤية السعودية 2030 وأحد مبادرات برنامج التحول الوطني الذي يهدف إلى تمكين القطاع غير الربحي وتحقيق أثر أعمق.

ويهدف المركز إلى تفعيل دور منظمات القطاع غير الربحي وتوسيعه في المجالات التنموية، والعمل عل تكامل الجهود الحكومية في تقديم خدمات الترخيص لتلك المنظمات، ومتابعة الأداء المالي والإداري والفني للقطاع، وزيادة التنسيق والدعم، وتعزيز حوكمة القطاع والتحديات التي تواجه منظومة القطاع غير الربحي.

وكان مجلس الوزراء قد وافق أيضًا على إنشاء هيئة باسم “هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار”، علمًا بأن المملكة تسعى في إطار رؤية 2030، إلى دعم البحث والابتكار.

وكان دراسة صدرت في 2019 قد بينت أن اقتصاد المملكة يستطيع من خلال الأنشطة التقنية وصناعات التكنولوجيا توليد 124 ألف فرصة عمل بحلول 2030. مؤكدة أن ذلك سينعكس على الناتج المحلي الإجمالي بأثر لن يقل عن 15 مليار ريال للفترة ذاتها.

اقرأ أيضًا:

غرفة المدينة المنورة تناقش التحديات في قطاع التعليم الأهلي

غرفة القصيم تناقش «تمويل المنشآت القائمة من بنك التنمية الاجتماعية»

وزير الصناعة والثروة المعدنية يصدر قرارًا بإنشاء مجلس الاستدامة

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظّم دورة تدريبية بعنوان «التسويق ودفع مشروعك للنمو»

يعقد مركز دلني للأعمال، التابع لبنك التنمية الاجتماعية، يوم الأربعاء 23 يونيو الجاري، دورة تدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.