مجلس الوزراء

مجلس الوزراء يوافق على إضافة فقرة للمادة 11 بنظام الإقامة المميزة

أصدر مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، قرارًا بالموافقة على إضافة فقرة جديدة، «فقرة 3»، إلى المادة 11 من نظام الإقامة المميزة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم «م / 106» بتاريخ 10 / 9 / 1440هـ.

وتنص الفقرة على أن يستمر تمتع الأسرة بالحقوق والمزايا التي كانت تتمتع بها وفقًا للفقرة «2» من المادة «العاشرة» من النظام، وذلك في حال إلغاء الإقامة المميزة لحاملها وفقًا للفقرة الفرعية «و» من الفقرة «1» بالمادة «التاسعة» من النظام، على ألا يتجاوز هذا التمتع مدة السريان التي كانت مقررةً لهذه الإقامة المميزة.

وتأتي هذه الموافقة بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف؛ وزير الداخلية، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم «15 ـ 8 / 41 / د» وتاريخ 17 / 3 / 1441هـ، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم «33 / 7» بتاريخ 12 / 4 / 1441هـ.

جاء هذا القرار خلال الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، في قصر اليمامة، اليوم الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

اقرأ أيضًا:

ختام فعاليات برنامج اليوم التقني للمتدربات المستجدات بالأحساء

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك

الجمارك تكشف شروط عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت الهيئة العامة للجمارك عن توفر 10 وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس فما فوق عبر موقعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.