مجلس الوزراء

مجلس الوزراء يعتمد اسم «أكاديمية تطوير القيادات الإدارية»

وافق مجلس الوزراء، على اعتماد اسم «أكاديمية تطوير القيادات الإدارية»؛ التي أنشأتها وزارة الخدمة المدنية، بالتعاون مع معهد الإدارة العامة، وذلك بالشراكة مع إحدى المؤسسات التدريبية الدولية الرائدة.

وتهدف «أكاديمية تطوير القيادات الإدارية»، إلى إعداد قيادات وطنية من الجنسين «الرجال والنساء»؛ لتكون قادرة على قيادة دفة التحول والتطور المؤسسي في القطاعات الحكومية بالمملكة، وتُسهم في إنشاء «مركز قياس الجدارات القيادية»، وتطوير الجدارات القيادية.

وبهذه المناسبة، قال سليمان بن عبد الله الحمدان؛ وزير الخدمة المدنية، إنّ قرار مجلس الوزراء باعتماد اسم «أكاديمية تطوير القيادات الإدارية»، جاء في إطار حرص القيادة الرشيدة، ودعمها لعملية التحول في تطوير واستثمار «رأس المال البشري» بالقطاع الحكومي، بما يتوافق مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

وأضاف أن وزارة الخدمة المدنية بذلت جهودًا كبيرة، بالتعاون مع معهد الإدارة العامة؛ لإنشاء الأكاديمية من خلال تغيير مسمى «مركز إعداد وتطوير القيادات الإدارية في معهد الإدارة العامة» إلى «أكاديمية تطوير القيادات الإدارية»، بالشراكة مع إحدى المؤسسات التدريبية الدولية الرائدة.

وأشار “الحمدان” إلى أن الأكاديمية ستكون ضمن أفضل برامج أكاديميات تطوير القادة حسب تصنيف «فاينانشل تايمز»، و«كيو إس»، المتخصصتين في تصنيف وتقييم الأكاديميات والمؤسسات التدريبية العالمية، لافتًا إلى أن هذه الأكاديمية تستهدف أن تكون من أفضل 30 أكاديمية في العالم متخصصة في الإدارة القيادية.

اقرأ أيضًا: مجلس الوزراء يقرر إلغاء نظام البيع بالتقسيط رسميًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

التجارة تطلق مبادرة تتيح لرواد الأعمال الحصول على متجر إلكتروني مجاني

أطلقت وزارة التجارة وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، مبادرة تتيح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.