تعديل نظام العمل

مجلس الوزارء يقر تعديل نظام العمل

ترأس صاحب السمو الملكي سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، جلسة مجلس الوزراء عبر الاتصال المرئي في نيوم؛ حيث أقر تعديل نظام العمل الجديد 1442هـ، كما صدرت العديد من القرارات الأخرى.

ويحتوي نظام العمل على كل الأحكام العامّة التي تنظّم أمور الموظّفين والعمّال وتحدّد حقوقهم وواجباتهم، بالإضافة إلى تحديد حقوق أصحاب العمل وواجباتهم.

وكان الأمر الملكي قد صدر بالموافقة على نظام العمل السّعوديّ يوم الاثنين 27 سبتمبر 2005م، وشهد هذا النّظام عدّة تعديلات تهدف إلى تحسين مستويات العمل في المملكة.

قرّر مجلس الوزراء السّعوديّ برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز الموافقة على تعديل نظام العمل في المملكة خلال جلسته المنعقدة بتقنيّة الاتّصال المرئيّ عن بُعد يوم الثّلاثاء 6/محرّم/1442هـ الموافق لتاريخ 25 أغسطس الجاري، وشمل هذا القرار بعض التّعديلات على المادّة الـ51 من نظام العمل دون غيرها من موادّ النّظام المعمول بها منذ عام 1436هـ.

على جانب آخر، وافق المجلس على اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 95، في شأن حماية الأجور لعام 1949، والموافقة على اتفاقية المنظمة رقم 120، المُتعلقة بالقواعد الصحية في التجارة والمكاتب لعام 1964 .

وقرر مجلس الوزراء السعودي إنشاء إدارة عامة للترجمة، وتشكيل لجنة للتحكيم في الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، ترتبطان بنائب الرئيس العام للشؤون التنفيذية، إلى جانب الموافقة على تحويل البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية إلى مركز باسم “المركز الوطني للتنمية الصناعية “، والموافقة على تنظيمه.

اقرأ أيضًا:

غرفة القصيم تطلق النسخة التجريبية من تطبيقها الإلكتروني

بدء فعاليات مهرجان التين الأول في بريدة

غرفة الشرقية تناقش تجربة “نوبكو” في دعم قطاع الغذاء والدواء

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نظام الكفالة

الموارد البشرية تكشف حقيقة إلغاء نظام الكفالة

أعلن ناصر الهزاني؛ المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية السعودية، حقيقة الأخبار المتداولة عن إلغاء نظام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.