مجلس الغرف

مجلس الغرف يدعو رواد الأعمال لزيارة المغرب مع وفد العقار والبناء

دعا مجلس الغرف السعودية، ممثلًا في اللجنة الوطنية العقارية والمقاولين، رواد الأعمال وأصحاب العلامات التجارية للانضمام إلى وفد العقار والبناء لزيارة مدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية؛ وذلك خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس الجاري.

وأوضح مجلس الغرف أن زيارة وفد العقار والبناء لمدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية تهدف إلى الاطلاع والتعرف على الفرص الاستثمارية بالمشاريع العمرانية الجديدة، وتعزيز التواصل بين المستثمرين العقاريين والمقاولين، والتعرف على الفرص الاستثمارية في مشاريع العقار والبناء وتبادل الخبرات.

جدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية ترتبطان بعلاقات وثيقة في مجالات اقتصادية وثقافية متعددة، وهي كلها تنبثق من روابط الأخوة العربية والإسلامية التي تجمع الدولتين الشقيقتين؛ حيث تُعتبر السعودية الشريك التجاري السادس للمملكة المغربية، وكذلك تحتل المرتبة الثالثة في مجال الاستثمار، وترتكز معظم الاستثمارات السعودية في القطاع السياحي بالمغرب؛ إذ تبلغ نحو 550 مليون دولار.

وفيما يتعلق بمجال الاستثمارات المشتركة التي تربط البلدين، تم، مؤخرًا، إنشاء نحو 13 شركة عاملة في السعودية برأسمال قدره 147 مليون ريال حتى نهاية عام 2008م، بمساهمة سعودية بلغت نسبتها 54%، بينما بلغت المساهمة المغربية 22%.

وفي مجال العمل والسياحة، يوجد في السعودية، خلال الوقت الحالي، أكثر من 30 ألف مغربي يعملون في مختلف الأعمال والأنشطة الاقتصادية، كما يزور السعودية سنويًا 28 ألف حاج يأتون لأداء فريضة الحج، إضافةً إلى عشرات الآلاف من المغاربة الذين يأتون على مدار العام لأداء العمرة، ويزور المغرب سنويًا نحو 30 ألف سائح سعودي.

اقرأ أيضًا:

3 قرارات جديدة للمملكة جراء فيروس كورونا الجديد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.