مجلس الغرف السعودية

مجلس الغرف السعودية يوقع اتفاقية تعاون مع هيئة المحتوى المحلي

استضافت العاصمة الرياض، أمس الأربعاء الموافق 16 أكتوبر، حفل توقيع مجلس الغرف السعودية وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، اتفاقية لتعزيز أُطر التعاون المُشترك بينهما لتنمية وتطوير المحتوى المحلي.

جاء ذلك على هامش حفل إطلاق مجلس تنسيق المحتوى المحلي، بمشاركة عدد من الجهات والشركات الوطنية الكبرى.

من جهته، حرص الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي؛ رئيس مجلس الغرف السعودية ، على الإشادة بإطلاق مجلس تنسيق المحتوى المحلي وتوقيع اتفاقية التعاون، معتبرًا أن الشراكات الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص تشكل عنصرًا مهمًا للوصول لهدف زيادة المحتوى المحلي، مشيرًا إلى ضرورة إيجاد مؤشرات للمحتوى المحلي تبين نسبة زيادته بشكل عام، وما يمثله من نسبة في أعمال الشركات الكبرى وصادراتها وعدد العاملين فيها، وتأثيره على انخفاض الواردات مقابل الاعتماد على الإنتاج والمكون المحلي؛ وذلك لإعطاء صورة صحيحة لمدى نجاح جهود تنمية المحتوى المحلي والتعرف على المعوقات وإيجاد الحلول المناسبة.

وشدد العبيدي على ضرورة استفادة القطاع الخاص من القوة الشرائية الحكومية الكبيرة؛ لدعم الطلب على المنتج المحلي خاصة في ظل المشروعات الكبيرة التي تطرحها رؤية المملكة 2030، مثل مشاريع الإسكان ونيوم والبحر الأحمر والقدية وغيرها.

الجدير بالذكر أن الاتفاقية تهدف إلى تأسيس تعاون بين الهيئة والمجلس بغرض تنمية وتطوير المحتوى المحلي، انطلاقًا من مبدأ تعاون وتكامل الجهود لدعم التنمية في مختلف المجالات ولتطوير القطاع الصناعي وتقديم الدعم المادي والاستشاري اللازم لنمو وتطور الصناعة المحلية ورفع مستوى أدائها.

اقرأ أيضًا:

برنامج أتقن يضيف 8 مراكز حي متعلم في مرحلته الخامسة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للاستثمار

الهيئة العامة للاستثمار توقع 5 اتفاقيات بقيمة 7.5 مليار ريال

وقعت الهيئة العامة للاستثمار ، 5 مذكرات تفاهم مع كبرى شركات البتروكيماويات في العالم بقيمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.