مجلس الغرف السعودية

مجلس الغرف السعودية ينظم المؤتمر الوزاري الـ15 في مكة

أقام مجلس الغرف السعودية بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بمكة المكرمة، اليوم الأحد الموافق 16 فبراير، المؤتمر الوزاري المفتوح الـ15، بعنوان “دور الجهات الحكومية في تنمية القطاع العقاري بمكة المكرمة”؛ وذلك ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص.

شهد المؤتمر كل من الأستاذ عصام المبارك؛ محافظ الهيئة العامة للعقار، الأستاذ إحسان بافقية؛ محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة، والمهندس سلطان الجريسي؛ الأمين العام للهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين، إلى جانب المهندس عبدالرحمن عداس؛ الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة والمشاعر المقدسة.

من جهته، أشاد هشام كعكي؛ رئيس الغرفة التجارية والصناعية بمكة، بتضافر الجهود والتعاون مع مجلس الغرف السعودية من خلال مبادرة عقد المؤتمرات الوزارية المفتوحة؛ من أجل تعظيم الاستفادة لتذليل المعوقات والتحديات التي تواجه قطاع الأعمال ومنها القطاع العقاري بمكة المكرمة.

وأكد أن مكة تزخر بالعديد من المحفزات لنمو القطاع العقاري منها: الحج والعمرة، والخدمات اللوجستية، والمشاريع التنموية، والاوقاف ، والصناعة، كما تستثمر الصناديق العقارية المتداولة في تجارة التجزئة والفندقة.

بدوره، أوضح الأستاذ عصام بن حمد المبارك؛ محافظ الهيئة العامة للعقار، أن الهيئة اطلقت عدة مبادرات وصلت لأكثر من 45 مبادرة؛ بهدف تطوير وتنظيم السوق العقاري بالمملكة، كما تعمل حاليًا في المراحل الأخيرة لنظام المساهمات العقارية نظام التسجيل العيني.

اقرأ أيضًا:

أمير المنطقة الشرقية يشهد افتتاح مؤتمر سابك 2020

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نظام العمل عن بعد

«التدريب التقني» تنفذ ورشة حول نظام العمل عن بُعد للقيادات

نظمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ورشة عمل حول «العمل عن بُعد» للقيادات، أمس الاثنين؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.