دعم القطاع الصناعي

مجلس الغرف السعودية يناقش مبادرات دعم القطاع الصناعي ضد تداعيات كورونا

ينظم مجلس الغرف السعودية يوم الأربعاء الموافق 29 أبريل، لقاءً افتراضيًا ضمن سلسلة لقاءات المبادرات الحكومية لمعالجة تحديات أزمة كورونا المستجد، بحضور بندر بن إبراهيم الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، في تمام الساعة العاشرة؛ وذلك لمناقشة مبادرات دعم القطاع الصناعي ضد تداعيات كورونا المستجد.

ويشارك في اللقاء، كل من المهندس أسامة الزامل؛ نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية، والدكتور إبراهيم المعجل؛ الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الصناعية السعودي، والأستاذ عجلان العجلان؛ رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، والمهندس خالد السالم؛ مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن»، والمهندس صالح السلمي؛ الأمين العام لهيئة تنمية الصادرات السعودية.

ومن المقرر أن يتناول اللقاء عدة محاور، وهي: دور المبادرات العاجلة في مساندة المستثمرين الصناعيين في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة الصناعية، والتدابير والإجراءات التي اتخذتها حكومة المملكة لتخفيف الآثار على السوق الصناعي السعودي، كما سيتطرق اللقاء إلى حجم الشرائح المستفيدة من تطبيق المبادرات الحكومية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، ودعم المصانع السعودية للمحتوى المحلي.

جدير بالذكر، أن المبادرات التي تلامس القطاعات الصناعية تأتي ضمن حزمة من المبادرات والتدابير المالية والنظامية العاجلة التي أطلقتها المملكة لدعم القطاع الخاص والمساهمة في الحد من الآثار الاقتصادية، وتأكيدًا لدوره كشريك أساسي في المنظومة الاقتصادية.

وأكد مجلس الغرف السعودية أنه يمكن زيارة صفحة المبادرات الرئيسة من خلال الرابط التالي: اضغط هنـا؛ لمزيد من المعلومات حول المبادرات الخاصة بدعم القطاع الصناعي وآلية الاستفادة منها.

اقرأ أيضًا:

“هدف” يجمع مبادرات دعم توظيف القوى الوطنية إلكترونيًا

غرفة جدة تقدم فرص استيراد مواد غذائية من 4 دول

عودة عمل مؤسسات المقاولات بدءًا من اليوم بشروط

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البنك المركزي السعودي

البنك المركزي السعودي يوجه نصائح لتجنب التعثر في سداد القروض

وجه البنك المركزي السعودي “ساما” 5 نصائح يمكنهاالمساعدة في تجنب التعثر في سداد القروض؛ وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.