مجلس الغرف السعودية

مجلس الغرف السعودية يعقد اللقاء التشاوري لمجموعة الأعمال (B20)

عقد مجلس الغرف السعودية، اليوم الأحد، اللقاء التشاوري لمجموعة الأعمال (B20)، بحضور عجلان العجلان؛ رئيس مجلس الغرف السعودية.

حضر اللقاء أيضًا المهندس يوسف البنيان؛ نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة (سابك)، رئيس مجموعة الأعمال (B20)، والدكتور عبد الوهاب السعدون؛ ممثل مجموعة الأعمال، وشارك فيه عدد من أصحاب الأعمال السعوديين.

من جانبه، قال “العجلان” إن الاقتصاد العالمي يشهد تحديات جيو-سياسية وتغيرات في السوق العالمي وارتفاعًا في السياسات الحمائية وازدياد النزاعات الشعبوية، إضافة إلى ظهور فيروس “كورونا”، وهو ما ينعكس سلبًا على الإنتاج في بعض الدول.

وأضاف: “إننا بحاجة لتعاون دولي أكبر لمواجهة تأثيرات كورونا والحد منها، ونظرًا لما تمثله مجموعة أعمال العشرين من أهمية والتي نسعى من خلالها لاستكشاف الفرص في هذا العصر المتقلب، ينبغي علينا _كممثلي قطاع الأعمال في دول مجموعة العشرين_ أن نسهم في تحقيق الازدهار الاقتصادي كضرورة لتطور المجتمعات”.

ولفت إلى أهمية أن يجد كل اقتصاد طريقه خلال هذه التحديات الهيكلية بالنظر إلى تاريخه وثقافته ومسار تطوره، موضحًا أنه ينبغي ألا يقتصر تركيز قطاع الأعمال على الاقتصاد فحسب، بل أن يرصد التغيرات المجتمعية والتحول في أولوياتها.

من جهته، قال المهندس يوسف البنيان “نثمن دعم القيادة الرشيدة في تمكين قطاع الأعمال السعودي ليضطلع بدوره المأمول والمهم ضمن مجموعة الأعمال في إطار رئاسة المملكة لقمة العشرين، وحرصنا على التواصل مع الغرف التجارية للوصول لأجندة تحاكي تطلعات القطاع الخاص السعودي”.

وأشار إلى أن من أهم أهداف مجموعة الأعمال (B20) إبراز احتياجات رجال الأعمال في المنظومة التجارية الدولية، وإبراز دور المملكة كعضو فاعل في مجموعة العشرين.

من جانبه، أكد الدكتور عبدالوهاب السعدون، خلال العرض المرئي الذي قدمه، ضرورة توظيف استضافة المملكة لهذه القمة العالمية المهمة في تفعيل دورها في تعزيز الاقتصاد العالمي ولعب دور أكبر في القضايا الاقتصادية العالمية الشائكة.

وأشار “السعدون” بالمشاركة النسائية السعودية في لجان مجموعة الأعمال بنسبة تقدر بـ 43%؛ حيث إن 3 من 7 لجان تقودها سيدات أعمال سعوديات؛ ما يُعتبر سابقة على مستوى الدورات السابقة لمجموعة الأعمال.

 

اقرأ أيضًا

تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف ووقف العمل بمؤسساتها

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.