مجلس الغرف السعودي

مجلس الغرف السعودية يستقبل رئيس صندوق التنمية الصناعية

استقبلت اللجنة الوطنية الصناعية في مجلس الغرف السعودية ،أمس الأربعاء، فريق صندوق التنمية الصناعية السعودي برئاسة الدكتور إبراهيم بن سعد المعجل؛ الرئيس التنفيذي.

هدف اللقاء بين مجلس الغرف السعودية وفريق صندوق التنمية الصناعية إلى استعراض استراتيجية الصندوق وأحدث البرامج والمنتجات التمويلية للقطاعات الجديدة الواعدة بعد تعديل النظام الأساسي للصندوق.

وخلال اللقاء، عرّف فريق الصندوق الصناعي، استراتيجية الصندوق ومنتجاته وحلوله التمويلية الجديدة بعد توسيع نطاق نشاطه التمويلي؛ ليشمل عددًا من القطاعات الواعدة في مجالات الصناعة، والتعدين، والطاقة، والخدمات اللوجستية المدرجة تحت برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب).

وحرص الفريق على استعراض سياسة الصندوق في دعم القطاع اللوجستي عبر حلول تمويلية من أجل المساهمة في تحويل المملكـة لمركــز لوجستي عالمي، من خلال تمويل مقدمي الخدمات اللوجستية للطرف الثالث، ومشاريع البنية التحتية للموانئ الجوية والبرية والبحرية، وخدمات المناولة في الموانئ، إضافةً لمشاريع سفن البضائع ومشاريع الشحن الجوي ومشاريع النقل عبر السكك الحديدية، بينما تناول مبادرات الصندوق في دعم قطاع الطاقة المتجددة.

من جهته، ثمّن المهندس المعجل جهود اللجنة الوطنية الصناعية في تنمية الصناعة، وتمكين القطاع الخاص، مشيدًا بالشراكة بين الصندوق الصناعي واللجنة الوطنية باعتبارها عنصر رئيس لتطوير المنظومة الصناعية لتلبية احتياجات القطاع الخاص وتطوير برامج ومبادرات الدعم والتمكين.

اقرأ أيضًا:

«الصندوق الصناعي» و «مسك الخيرية» يوقعان مذكرة تفاهم في مجال التدريب

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.