مجلس الغرف السعودية يستضيف الرئيس البرازيلي غدًا

يعقد مجلس الغرف السعودية، غدًا الأربعاء، ملتقى الأعمال السعودي البرازيلي، بحضور الرئيس جاير بولسونارو؛ رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية، وذلك في إطار زيارته الرسمية التي يجريها للمملكة.

ومن المقرر أن يشهد ملتقى الأعمال السعودي البرازيلي، الذي ينظمه مجلس الغرف السعودية، حضور الوفد المرافق للرئيس البرازيلي، الذي يضم 140 من كبار المسؤولين والشركات البرازيلية، وبمشاركة عدد من المسؤولين ورجال وسيدات الأعمال السعوديين.

في هذا السياق، أعرب عبدالله بن مرزوق العديم؛ نائب رئيس مجلس الغرف السعودية، عن بالغ سعادته بزيارة الرئيس البرازيلي إلى المملكة.

وأوضح مرزوق العديم؛ أن زيارة رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجية بين البلدين، وتنمية العلاقات التجارية بين قطاعي الأعمال السعودي بالمملكة والبرازيل.

وقال إن لقاء الرئيس البرازيلي بقطاع الأعمال السعودي يأتي في إطار تعزيز علاقات التعاون الثنائي في المجالات التجارية والاستثمارية بين البلدين، لافتًا إلى أن حجم الوفد البرازيلي ومستوى التمثيل الرفيع، يعكسان مدى اهتمام البرازيل ببناء علاقات تجارية قوية مع المملكة.

ولفت إلى أن جمهورية البرازيل الاتحادية، تُعتبر قوة اقتصادية كبيرة في أمريكا اللاتينية، ولديها قاعدة صناعية قوية، وهو ما يُعد فرصة قوية لتعزيز التعاون بين البلدين، في مجالات الأمن الغذائي والمنتجات الزراعية والغذائية والحيوانية، والكثير من المجالات الأخرى.

يُشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ أكثر من 6 مليارات ريال في عام 2018م؛ حيث تُشكل المنتجات المعدنية والكيماوية، أهم صادرات المملكة للبرازيل، بينما تُشكل اللحوم والسكر والبذور والأعلاف أهم الواردات البرازيلية للمملكة.

اقرأ أيضًا: مجلس الغرف السعودية يوقع اتفاقية تعاون مع هيئة المحتوى المحلي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.