ملتقى فرص 2020

مجلس الغرف السعودية يبحث فرص التعاون مع الشركات متعددة الجنسيات

بحث مجلس الغرف السعودية فرص التعاون مع مجموعة عمل الشركات متعددة الجنسيات، خلال اللقاء الأول لهما؛ لتطوير بيئة العمل والاستثمار بالمملكة.

وانطلق الاجتماع برئاسة حسين العبد القادر؛ الأمين العام المكلف لمجلس الغرف السعودية، ورامي زكي؛ رئيس مجلس إدارة مجموعة الشركات متعددة الجنسيات، وبحضور الرؤساء التنفيذيين للمجموعة.

من جانبه، قال “العبد القادر”؛ خلال اللقاء: “نعمل على توفير قنوات للتواصل الفعال بين قطاع الأعمال والقطاع الحكومي في المجالات الاستثمارية والأنشطة التجارية؛ من خلال تبادل الخبرات وأفضل التجارب والممارسات العالمية”.

ولفت الأمين العام المكلف لـ مجلس الغرف إلى أن اللقاء اليوم بالمجموعة يأتي للاطلاع على دورها الاقتصادي والاجتماعي في تطوير المعرفة الاقتصادية وتحفيز القطاعات الصناعية والتجارية.

وأوضح رامي زكي أن اللقاء يهدف لبحث فرص التعاون المشترك بين المجلس ومجموعة عمل الشركات متعددة الجنسيات، ودعم جهود المجلس وأنشطته، واستثمار الخبرات وتنوع القطاعات التي تمثلها المجموعة، وذلك ضمن الدور المميز لمجلس الغرف السعودية ومكانته المهمة كمظلة للقطاع الخاص في المملكة.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة عمل الشركات متعددة الجنسيات هي مجموعة غير ربحية تضم قرابة 50 من كبرى الشركات الإقليمية والعالمية العاملة في المنطقة، وتمثل نطاقًا واسعًا من القطاعات؛ تشمل “الصناعة والتكنولوجيا والطاقة والمنتجات الغذائية والمشروبات والسيارات وملحقاتها والسلع الاستهلاكية والمنتجات الصحية والخدمات المالية وتجارة التجزئة”.

 

اقرأ أيضا:

مجلس الغرف السعودية ينظم المؤتمر الوزاري الـ15 في مكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة العمل التطوعي

بعد تدشينها.. هذه مميزات منصة العمل التطوعي

أطلق معالي المهندس أحمد الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أمس الثلاثاء، منصة العمل التطوعي؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.