مجلس الغرف السعودية

مجلس الغرف السعودية يبحث إشراك القطاع الخاص في مشاريع صندوق الاستثمارات العامة

تناولت مجلس الغرف السعودية، إمكانية إشراك القطاع الخاص في مشاريع صندوق الاستثمارات العامة، خلال لقاء بين الجانبين، لبحث سبل تعزيز التعاون والتكامل بين الجانبين لدعم القطاع الصناعي والتجاري.

من جهته، قال الدكتور خالد اليحيى؛ أمين عام مجلس الغرف السعودية، إنه جرى تقديم عرض مرئي للتعريف بالمجلس وأنشطته المختلفة، ومناقشة سبل تعزيز التواصل بين الصندوق والقطاع الخاص, وإبراز الفرص الاستثمارية المتاحة أمامه في مشاريع الصندوق.

وناقش الجانبان آليات تبادل الفرص الاستثمارية الداخلية والخارجية، وإشراك القطاع الخاص في مشاريع الصندوق، وتبادل المعلومات والبحوث والدراسات الاقتصادية.

واستعرض اللقاء مجالات وفرص الشراكة بين الجانبين، انطلاقًا من دور مجلس الغرف ممثلًا باللجان الوطنية وعددها 22 لجنة تعمل على تمثيل قطاعات الاقتصاد الوطني، ومجالس الأعمال السعودية الأجنبية المشتركة وعددها 42 مجلسًا، تهدف لتفعيل العلاقات الاقتصادية بين المملكة ودول العالم، فيما يضطلع صندوق الاستثمارات العامة بدور محوري في تنمية الاستثمارات المحلية والأجنبية ويقود خطة التحول الوطني وتنويع الاقتصاد واستثمارات ومشاريع ضخمة، مما يعزز من فرص النجاح أمام هذه الشراكة الإستراتيجية.

اقرأ أيضًا:

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار

غرفة الرياض تنظم ديوانية المنشآت الطبية

غرفة المدينة المنورة تناقش التحديات في قطاع التعليم الأهلي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض

غرفة الرياض تناقش «منازعات الشركاء في الشركات التجارية»

تعقد غرفة الرياض، ممثلة في لجنة المحامين، الأحد 27 يونيو الجاري، ندوة افتراضية حول «منازعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.