المؤسسة العامة للتدريب

مجلس الشورى يوافق على إضافة فقرة جديدة لنظام الإقامة المميزة

أصدر مجلس الشورى السعودي، اليوم الاثنين، قرارًا بالموافقة على إضافة فقرة جديدة «الفقرة 3» إلى المادة 11 من نظام الإقامة المميزة.

وتحتوي المادة الحادية عشرة من النظام على فقرتين، تنص الفقرة الأولى على: «لا يترتب على إلغاء الإقامة المميزة أو إنهائها انتقال الحقوق والمزايا -التي كان يحصل عليها وفقًا للمادة «الثانية» من النظام- إلى أسرته، على أنه إذا تحققت في أيٍّ منهم الشروط الواردة في هذا النظام ولائحته، فله التقدم للحصول على الإقامة المميزة»، بينما تنص الفقرة الثانية على «لا تُخول الإقامة المميزة لحاملها الحق في الحصول على الجنسية السعودية».

جدير بالذكر، أن المجلس كان وافق في مستهل جلسته العادية السابعة من السنة الرابعة للدورة السابعة، برئاسة الدكتور عبد الله بن سالم المعطاني؛ نائب رئيس المجلس، على التعديل المتعلق بحذف الفقرة «1» من المادة الثانية من نظام المؤسسات الصحية الخاصة وفقًا لما قضى به الأمر الملكي الصادر في 1440/2/13هـ، المُعاد إلى المجلس لدراسته عملاً بالمادة 17 من نظام مجلس الشورى، بحضور محمد أبو ساق؛ وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى.

يُشار إلى أن الفقرة المحذوفة كانت تنص على أنه «فيما عدا المستشفى، يُشترط أن تكون ملكية المؤسسة الصحية الخاصة ملكية سعودية».

اقرأ أيضًا: مساعد رئيس مجلس الشورى : إنشاء وزارة الصناعة يسهم في توطين وتنمية الصناعة وإيجاد فرص وظيفية جديدة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شركة أرامكو

الهيئة السعودية للمهندسين تبحث مع شركة أرامكو أهم المواضيع المشتركة

اجتمعت الهيئة السعودية للمهندسين، مع شركة أرامكو السعودية؛ من أجل التباحث في أهم المواضيع المشتركة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.