مجلس الشورى السعودي يناقش مشروع نظام الأشغال العامة

يناقش مجلس الشورى السعودي، خلال الأسبوع القادم، مقترح مشروع نظام الأشغال العامة والبنى التحتية الذي تقدم به الدكتور جبران القحطاني عضو مجلس الشورى السابق.

وقال القحطاني إن الوقت حان لمراجعة منظومة إدارة البنى التحتية وتقييمها بهدف تطويرها وتفعيلها، خصوصًا في ضوء اهتمام المملكة بتفعيل وتطوير هذه المنظومة، وحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تكريس الجهود نحو تطوير السياسات والرؤى لاقتصاد المملكة، مما يستوجب مساهمة المختصين والمعنيين في عملية التنمية كلٌ في مجاله.

وأضاف “القحطاني” إن “للمملكة أهدف رئيسية في إنشاء وإدارة البنى التحتية أهمها تقديم خدمات حقيقية للمواطن، ودعم عناصر التنمية المستدامة، وتدعم التطوير والتطور الشامل في جميع مناطق المملكة، وقد لوحظ أن هناك العديد من المشكلات التي تكشفت في الفترة الأخيرة، واتضح من خلالها ضرورة مراجعة منظومة إدارة البنى التحتية”.

وأوضح أن من أهم تلك المشكلات حدوث قصور شديد في جودة تنفيذ البنى التحتية على نحو ما كشفت عنه الأمطار في السنوات الأخيرة من ضعف عناصر البنى التحتية بل وانهيارها في بعض مدن المملكة، تكبد نفقات إضافية كبيرة نتيجة عدم التنسيق في تنفيذ البنى التحتية من ناحية، فضلًا عن تعدد الرؤى الإستراتيجية ذات الشأن وتباينها من ناحية أخرى.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية ترصد جوائز مالية للفائزين في كأس العالم لريادة الأعمال

تقدم مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال، التي تنظمها مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.