«مجلس الشؤون الاقتصادية» يستعرض أبرز مخاطر الاقتصاد العالمي

شهد قصر السلام بمنطقة جدة، أمس الثلاثاء، اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية؛ حيث استعرض المجلس أبرز تحديات الاقتصاد العالمي.

وناقش المجلس، خلال الاجتماع، أبرز التطورات الاقتصادية في الاقتصاد العالمي، والعرض المُقدم من وزارة الاقتصاد والتخطيط، بالشراكة مع كبير الاقتصاديين في «ستاندرد تشارترد».

وشمل العرض «توقعات نمو إجمالي الناتج المحلي لعامي 2019 و2020م، ضمن دول مجموعة العشرين «G20»، وأبرز المخاطر التي تواجه الاقتصاد العالمي».

وتضمن أيضًا «وتيرة السياسات النقدية، اتجاهات التجارة العالمية، أسواق الطاقة، توقعات التأثيرات الديموغرافية المتوقعة، حيز الاستثمار الإنتاجي، وأسعار الفائدة في الاقتصاد العالمي».

وفي نفس السياق، اطلع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، خلال اجتماعه، على التقرير المُقدم من وزارة المالية الذي يتعلق بأداء الميزانية العامة للدولة مع نهاية الربع الثاني للسنة المالية الجارية.

وتطرق التقرير إلى مستويات الإنفاق الفعلية على مستوى البنود ومقارنتها مع الميزانية المعتمدة، ونظرة على الإيرادات غير النفطية ونموها مقارنة بالفترات المماثلة من الأعوام الماضية.

واتخذ مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية التوصيات اللازمة حيال تلك الموضوعات.

اقرأ أيضًا: المنظمة.. ودورها في الأسواق الاقتصادية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخارطة الاستراتيجية

وزير العمل يعلن عناصر الخريطة الاستراتيجية للوزارة

أعلن أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، أن الخريطة الاستراتيجية للوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.