مجلس الأعمال السعودي البحريني

مجلس الأعمال السعودي البحريني يكشف حجم التبادي التجاري بين البلدين

أكد مجلس الأعمال السعودي البحريني أن صادرات السعودية إلى البحرين تمثل 83% من التبادل التجاري بين البلدين؛ حيث بلغت قيمة التبادل حوالي 27 مليار ريال، خلال العام الماضي.

وقال مجلس الأعمال السعودي البحريني أن المنتجات المعدنية تقتنص حوالي 75 بالمائة من إجمالي الصادرات السعودية إلى البحرين. ومن المشاريع المشتركة بين المملكتين هو جسر الملك فهد، الذي يبلغ طوله نحو 25 كيلو مترًا، وبعرض 23.2 مترًا، ويربط بين الدولتين.

ويبدأ جسر الملك فهد في الجانب السعودي من منطقة العزيزية التي تقع جنوب مدينة الخبر، وفي الجانب البحريني يبدأ الجسر من منطقة الجسرة إلى الغرب من العاصمة البحرينية المنامة.

وكانت التقارير قد أكدت أن الاقتصاد البحريني قد حقق نموًا بنسبة 2.73% في الربع الأول من العام الجاري، في حين أشار تقرير الاستثمار العالمي إلى ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في البحرين لتبلغ 1.5 مليار دولار في 2018، موضحًا أن السعودية تأتي في طليعة الدول التي ضخت استثمارات في البحرين بأكثر من 745 مليون دولار.

من جهته، قال محمد بن عبد الله الجدعان؛ وزير المالية السعودي، إن المؤشرات الاقتصادية بالمملكة تؤكد تحقيق الكثير من النتائج الإيجابية على صعيد تنفيذ البرنامج الإصلاحي الهادف إلى تنويع الاقتصاد الوطني وتنميته؛ ما يؤكد صحة وسلامة الخطوات المتخذة ضمن تحقيق برامج رؤية المملكة 2030.

الجدير بالذكر أن عدد الشركات السعودية العاملة في البحرين، وصلت إلي نحو 5 آلاف شركة كبيرة ومتوسطة وصغيرة، ينشطوا في مجالات النفط والنقل والسياحة والمقاولات والخدمات اللوجستية، خلال العام الماضي.

اقرأ أيضًا:

اليوم الوطني 89.. «الجمارك»: هدفنا تحويل المملكة لمنصة لوجستية عالمية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.