رواد الأعمال

مجلة “رواد الأعمال” توقع اتفاقية تعاون مع جمعية المسؤولية المجتمعية

وقّعت مجلة “رواد الأعمال” وجمعية المسؤولية المجتمعية اتفاقية تعاون مشترك بين الطرفين، مؤخرًا؛ وذلك على هامش على هامش ندوة “المسؤولية المجتمعية ورؤية 2030 هدف وطموح”.

مثّل الصحفي عبدالله القطان، مجلة “رواد الأعمال” نيابةً عن الأستاذة الجوهرة العطيشان؛ رئيس مجلس الإدارة، ومثل جمعية المسؤولية الاجتماعية سعود بن حسين السبيعي؛ المدير التنفيذي لجمعية المسؤولية المجتمعية، بحضور علي القباني؛ مساعد مدير الفرع، ونوف الدوسري؛ مديرة المسؤولية الاجتماعية بالفرع.

ونصت الاتفاقية على التعاون بين الجانبين في المساهمة من الطرفين في تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020، والتنسيق بين الطرفين لإثراء المحتوى العربي بشأن التعريف بالمسؤولية الاجتماعية وأهدافها وإنجازاتها.

وفي السياق نفسه، قال الأستاذ فيصل اليوسف؛ من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال الندوة: “إن تعريف المسؤولية المجتمعية متشعب ولا يوجد تعريف موحد، وسعت الوزارة إلى أن تحصر جميع التعريفات لتخرج بتعريف موحد يمكننا من المخاطبة مع جميع أصحاب العلاقة بلغة موحدة وهو (التزام طوعي بالعمل على خلق أثر مستدام لتنمية المجتمع والاقتصاد والبيئة، وأن يكون ذلك ضمن استراتيجيتها في كل قطاعاتها وأنشطتها الداخلية والخارجية) وقد تم تشر هذا التعريف على نطاق إعلامي واسع”.

وقال: “إنني أشبه المسؤولية الاجتماعية بسلاسل الإمداد؛ فالقطاع الخاص هو المورد والقطاع غير الربحي هو الوسيط وهو الذي يساعد القطاع الخاص في التوصيل للمستفيد والمستفيد النهائي هو الاقتصاد المحلي”.

أما الدكتور يوسف الحزمي، فقد أشار إلى أنه إذا أطلق كلمة المسؤولية المجتمعية ويقصد بها القطاع الخاص، فقد ولدت من رحم الثقافة الغربية، فعندما حدثت الثورة الصناعية عام 1879م جاءت بالتوحش الرأس مالي وكان هناك خيارات إما أن نثور على النظام الرأس مالي أو أن يتم إصلاح النظام من الداخل وظهرت معه بما يسمى بالنقابات ومفهوم المجتمع المدني فالمسؤولية الاجتماعية أحد أدوات ترشيد توحش الرأسمالية.

وقالت الأستاذة منى أبو سليمان: “إن هناك تغيير في طريقة التفكير وتقديم المسؤولية المجتمعية خلال السنوات الأخيرة، فعلى سبيل المثال قدمت شركة أرامكو إعادة ترميم البيوت بشكلٍ احترافي، كما قامت وزارة الإسكان بعدد من البرامج؛ ولكن عندما ننظر إلى المملكة بشكلٍ عام نجد أننا لم نتفق على الأولويات للاحتياجات؛ هل هي البطالة أم العنف أم حقوق المرأة أم جودة التعليم؟ وما مدى خطورتها؟ أو نحدد مسؤولية كل قطاع ولذلك نجد أن جهودنا مبعثرة”.

اقرأ أيضًا:

مدير عام “هدف” يزور فرع “الخدمات الأرضية” بالمدينة المنورة

ملتقى الأعمال السعودي العراقي يشهد توقيع اتفاقيات ثنائية

“رواد الأعمال” راعي إعلامي للأسبوع العالمي لريادة الأعمال

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القريات

غرفة القريات تنظم اللقاء التعريفي السادس لدعم المشاريع الصغيرة والناشئة

أقامت غرفة القريات، صباح يوم الثلاثاء 3 أغسطس الجاري، اللقاء التعريفي السادس لدعم المشاريع الصغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.